درك بن الطيب يجهز على ما تبقى من أخطر شبكة إجرامية بالريف

درك بن الطيب يجهز على ما تبقى من أخطر شبكة إجرامية بالريف
تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة بن الطيب، التابعة لجهوية الناظور، يومه الثلاثاء 28 يونيو الجاري، من اعتقال شخصين ينشطان ضمن شبكة إجرامية تعتبر الأخطر بمنطقة الريف.

وفي التفاصيل، فإن عناصر أمنية متمرسة معززة بمختلف المعدات اللوجيستيكية والتقنية، تمكنت تحت إشراف ميداني لقائد المركز الترابي، وقائد السرية، وبتوجيهات من الكولونيل، طهر السما، قائد جهوية الناظور، بعد مطاردة وخطة أمنية محكمة، من اعتقال أبرز عنصرين إجراميين ينشطان ضمن شبكة مختصة في الاتجار وحيازة المخدرات بمختلف أنواعها، خاصة القوية منها، وحيازة الأسلحة النارية والذخيرة، والاختطاف والاغتصاب والسرقة، وبث الرعب والهلع في نفوس الساكنة، وتعريض رجال وعناصر السلطات المحلية والأمنية للخطر، والقتل العمد والتصفية الجسدية.

وبخصوص الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 41 سنة ويتحدران من الدريوش وبن الطيب، يعتبران عنصرين مهمين ضمن شبكة إجرامية معروفة بالريف، لها امتداد من الناظور إلى امزورن.

ويذكر أن الموقوفين كانا موضوع عدة مذكرات بحث وطنية، لدى مختلف المصالح الأمنية على امتداد التراب الوطني، خاصة بعد وجود علاقة لهم في جريمة قتل بالسلاح الناري التي شهدتها جماعة تزطوطين قبل أسابيع، راح ضحيتها عشريني من تمسمان ينشط ضمن شبكة منافسة.

وكشفت مصادر محلية بمدينة بن الطيب، أن المتهمين أبديا مقاومة شرسة خلال محاصرتهما، مستعملين سلاح ناري من نوع بندقية صيد، في وجه عناصر الدرك الملكي، حيث أطلقا عدة أعيرة نارية بهدف الإفلات من الاعتقال.

ويتواجد الموقوفين، تحت حراسة أمنية مشددة، ورهن تدبير الحراسة النظرية، في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لدى محكمة الاستئناف بالناضور، للكشف عن جميع الأنشطة الإجرامية التي تورطا فيها وعلاقتهم بعناصر إجرامية أخرى، يوجد بعضهم رهن الإعتقال.

وبهذه العملية النوعية، فإن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببن الطيب، تكون في ظرف أقل من سنة، قد أجهزت على ما تبق من واحدة من أخطر الشبكات الإجرامية، بعد تجفيف منابع النقاط السوداء من المجرمين والفارين من العدالة، وفك ألغاز عدد من القضايا، خصوصا الإجرامية منها.

الاربعاء 29 يونيو - 19:05
مصدر : nadorcity.com.