انطلاق أشغال تثنية الطريق الرابطة بين قرية أركمان والناظور الشطر الأول من الطريق الوطنية رقم 16

انطلاق أشغال تثنية الطريق الرابطة بين قرية أركمان والناظور الشطر الأول من الطريق الوطنية رقم 16
إنطلقت أخيرا أشغال تثنية الطريق الوطنية رقم 16، شطر الناظور-قرية أركمان، حيث حازت على صفقة الإنجاز الشركة العامة للأشغال الطرقية GTR من الدارالبيضاء، وهي ذات الشركة التي تكلفت بتهيئة شارع 80 بالناظور.

هذا، وستمتد الأشغال لمدة 20 شهرا، في المشروع الذي رصدت له تكلفة مالية قدرها حوالي 154 مليون درهم، كما يأتي هذا المشروع الممول من طرف وزارة التجهيز لتسهيل حركة تنقل الأشخاص والبضائع على هذا المحور الطرقي الهام.

وكانت قد أعلنت وزارة التجهيز نهاية العام الماضي عن انطلاق مشروع لتثنية الطريق الوطنية رقم 16 (الطريق الساحلية)، الرابطة بين تاويمة بمدخل مدينة.

وسيمضي الإنجاز أيضا في اتجاه بويافار وميناء الناظـور غرب المتوسط على طول اكثر من 30 كيلومترا.

وخصص للمشروع كافة ميزانية قدرت ب حوالي 21 مليار سنتيم، بدء بتثنية المقطع الرابط بين تاويمة وأركمان، من الطريق الوطنية رقم 16 (الطريق الساحلية)، باقليم الناظـور.

وفي نفس السياق فقد كانت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، قد اطلقت دراسة جيوتقنية لتثنية الطريق الوطنية رقم 16 الرابطة بين اقليمي الحسيمة والناظـور، مرورا باقليم الدريوش على طول 120 كليومتر.

وجدير بالذكر بأن الطريق الساحلية، قد ساهمت بشكل كبير في فك العزلة عن ساكنة اقليمي الحسيمة والدريوش، الا انها تعرف الكثير من حوادث السير بسبب المنعرجات الخطيرة.

وظهرت مؤخرا يافطة المشروع على مستوى المقطع المذكور بالناظور، ما جعل العديد من رواد الموقع الأزرق يتداولونها، بعد انتظار طال زمنه، وبعد إعلانات متكررة على إطلاق المشروع قبل بدء الإنجاز.

الاربعاء 29 يونيو - 13:42
مصدر : nadorcity.com.