المغرب يحبط عملية اقتحام جديدة للسياج الفاصل بين تطوان وسبتة المحتلة وهذا عدد الموقوفين

المغرب يحبط عملية اقتحام جديدة للسياج الفاصل بين تطوان وسبتة المحتلة وهذا عدد الموقوفين
أجهضت عناصر الأمن بولاية أمن تطوان قبل قليل، وبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأحد 26 يونيو الجاري، مخططا لتنظيم عملية هجوم جماعية للهجرة غير النظامية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة المحتلة.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن العمليات الأمنية المنجزة بشكل احترازي واستباقي أسفرت عن توقيف 59 مرشحا للهجرة "غير الشرعية" بكل من تطوان ومنطقة بليونش بضواحي الفنيدق، ينحدرون جميعهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء، كما تم العثور بحوزة البعض منهم على معدات حديدية تمت صناعتها خصيصا لاستخدامها في عمليات الاقتحام والتسلق في إطار عمليات الهجرة غير المشروعة.

وقد تم أخيرا إخضاع جميع الموقوفين، يضيف ذات المصدر الرسمي، لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف كافة المتورطين في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة الضالعين في هذه القضية.

وقام عدد من المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء، باقتحام جماعي للمعبر الحدودي لمليلية المحتلة، أول أمس الجمعة، في محاولة منهم لدخول الثغر المحتل بطريقة غير مشروعة.

تظهر الفيديوهات، أن مجموعة من مهاجري جنوب الصحراء، أقدموا على اقتحام جماعي للمعبر الحدودي لمليلية، وذلك بهدف دخول هذه الأخيرة بطريقة غير قانونية.

من جهته أشاد بيدرو سانشيز بالمجهودات المغربية لمواجهة اقتحام المهاجرين الأفارقة لجيب مليلية وأكد أن استمرار عمليات القفز فوق السياج الحدودي أصبح يقتضي المزيد من التعاون بين البلدين من أجل ملف الهجرة.

وعبر رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، مساء يوم الجمعة ببروكسيل، عن امتنانه للقوات العمومية المغربية بالناظور وكذا الاسبانية بعد تدخلهما للتصدي لمحاولة اقتحام مجموعة من المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء، صباح اليوم الجمعة، للسياج الحديدي بين مدينتي الناظور و مليلية المغربية المحتلة.

الاحد 26 يونيو - 16:06
مصدر : nadorcity.com.