شاهدوا.. طائرات كنادير تتدخل لإطفاء حريق غابة غوورغو

شاهدوا.. طائرات كنادير تتدخل لإطفاء حريق غابة غوورغو
تدخلت، انطلاقا من صباح اليوم الجمعة، طائراتان لإطفاء الحرائق من نوع “كنادير” للمساهمة في الجهود المبذولة لإخماد النيران التي شبت، منذ مساء أمس الخميس، بغابة غوروغو في إقليم الناظور.

ونفذت الطائرات إلى حدود زوال الجمعة، أزيد من 5 طلعات على مواقع الحريق بعد تزودها بالمياه من بحيرة مارتشيكا بمدينة الناظور.

ويشارك عدد هام من المتدخلين في إخماد هذا الحريق، ضمنهم عناصر من الوقاية المدنية والقوات المساعدة والدرك الملكي والسلطات المحلية والمياه والغابات، فضلا عن أفراد تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية.

وأتى الحريق الذي اندلع أمس الخميس، على مساحة هامة من الغطاء الغابوي، يتكون على الخصوص من الأشجار، فيما لم يخلف هذا الحادث خسائر بشرية أو في ممتلكات المواطنين.

وتحوم شبهات حول قيام مهاجرين يتحدرون من بلدان جنوب الصحراء بإضرام الحريق عمدا، في الغابة المجاورة لمليلية وذلك بهدف إيهام سلطات الأمن المغربية وعرقلة عملية وصول القوة العمومية إلى ملاجئهم.

وتشهد غابة غوروغو، منذ يوم السبت الماضي، استنفارا غير مسبوق، بعد قيام السلطات المغربية بتنظيم حملات واسعة تروم توقيف المهاجرين المتحدرين من بلدان جنوب الصحراء وترحيلهم إلى الحدود، وذلك تنفيذا لمقررات الاجتماع الأخير الذي عقده وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بنظيره الإسباني في إطار تدبير ملف الهجرة.

إلى ذلك، فتحت المصالح الأمنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة بحثا في الحادث من أجول تحديد أسبابه وحيثياته.

الجمعة 24 يونيو - 19:19

مصدر : nadorcity.com.