الحكومة ترد على طلب جمعية الناشرين بخصوص رفع أسعار الكتب المدرسة

الحكومة ترد على طلب جمعية الناشرين بخصوص رفع أسعار الكتب المدرسة
أعلنت الحكومة أن أسعار الكتب المدرسية لن تشهد أي زيادة، جاء ذلك على لسان الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمتحدث الرسمي باسم الحكومة مصطفى بيتاس خلال مؤتمر صحفي عقده بعد مجلس الحكومة.

وقال بايتاس في معرض كلامه جوابا على أسئلة الصحافيين أن أسعار الكتب ستبقى على سعرها الأصلي.

وأضاف الوزير أن الحكومة تعمل على إيجاد حلول مع الناشرين، وذلك في إشارة إلى طلب قدمته الجمعية المغربية للناشرين من أجل مراجعة أسعار الكتب المدرسية.

وكانت الحكومة قد صرحت سابقًا أنها تلقت طلبًا من الجمعية المغربية للناشرين لمراجعة أسعار الكتب المدرسية بسبب ارتفاع تكاليف الطباعة، موضحة أن هذه المراجعة تخص 186 كتابًا مدرسيًا للمرحلة الابتدائية والإعدادية.

وقد اعلنت الجمعية المغربية للناشرين (AME) في وقت سابق عن زيادة محتملة بنسبة 25 بالمائة في أسعار الكتب المدرسية، مؤكدة أن المغرب يستورد جميع المواد الخام اللازمة لتصنيعها، لاسيما اللوحات و الحبر و الورق، وأن سعر هذه المواد الأولية زاد بنسبة 120 بالمائة.

وخلف القرار الذي أعلنته جمعية الناشرين ردود أفعال غاضبة من طرف المواطنين، و كرد فعل عن الخبر لم يخفي أولياء أمور التلاميذ قلقهم من الزيادة المرتقبة في أسعار الكتب المدرسية، قبل ثلاثة أشهر فقط من العام الدراسي المقبل. وفي وقت تشهد فيه القدرة الشرائية للمواطنين ضغوط كبيرة بسبب تداعيات توالي الأزمات العالمية من جائحة وحروب.

الجمعة 24 يونيو - 09:46
مصدر : nadorcity.com.