لجنة برلمانية من مجلس المستشارين تناقش مشاكل الاستثمار بالناظور

لجنة برلمانية من مجلس المستشارين تناقش مشاكل الاستثمار بالناظور
نظم ممثلو الاتحاد العام لمقاولات المغرب عشية أمس الأربعاء بمدينة الناظور لقاء تواصليا في اطار دراسة تحديات و تطوير فرص الاستثمار بالإقليم و التركيز على مواكبة اطلاق ورش ميناء الناظور غرب المتوسط.

وانعقد اللقاء بشكل مشترك بين لجنة مكونة من نواب في مجلس المستشارين من جهة و مجموعة من المستثمرين من ابناء المنطقة، تدارسوا خلاله مختلف المحاور والتحديات التي تهم قطاع الاستثمار محليا وجهويا.

وفي هذا الإطار، أكد أبليلا عبد الرحمان، رئيس لجنة الداخلية والجهات والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بمجلس المستشارين، أن فريقا برلمانيا يقوم بزيارة استطلاعية لميناء غرب المتوسط، وعلى ضوء ذلك تم عقد اجتماع مع المستثمرين بالمنطقة.

وأوضح عبد الرحمان أبليلا، أن اللجنة البرلمانية ارتأت قبل زيارته لميناء غرب المتوسط، تنظيم جلسة مع المستثمرين من أجل الاستماع إلى أرائهم وملاحظاتهم وانتظاراهم من الورش الملكي المذكور.

وأبرز، أنه تم على ضوء هذا الاجتماع، رفع مجموعة من التوصيات بناء على ملاحظات المستثمرين الذين أكدوا معاناتهم من جملة من الإكراهات التي تهم أساسا التسريع الصناعي ووثائق التعمير وتصاميم التهيئة، بالإضافة إلى بطء تفاعل الإدارة ومشاكل التمويل.

وشدد رئيس لجنة الداخلية والجهات والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بمجلس المستشارين، على الأخذ بجميع الملاحظات التي قدمها المعنيون، وذلك من أجل مناقشتها مع القطاعات الوزارية المعنية، في أفق وضع اقتراحات لتعزيز الترسانة القانونية المتعلقة بالاستثمار.

من جهة ثانية، أكد قمر يحيى، منعش عقاري، ورئيس فرع الناظور للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن المستهدفين في اللقاء المذكور، قدموا جميع مشاكلهم للجنة البرلمانية ووضعوا هذه الأخيرة في صلب معاناة المستثمرين والعراقيل التي تعيق مسلسل التنمية في الإقليم، آملا أن تكون هذه الخطوة بادرة لمساهمة جميع المتدخلين في الترافع عن مشاكل الاستثمار لدى الجهات المختصة.

الخميس 23 يونيو - 16:16



مصدر : nadorcity.com.