مع ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.. إسبانيا تضع فريقا صحيا بمعبر مليلية

مع ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.. إسبانيا تضع فريقا صحيا بمعبر مليلية
بعد الموجة الجديدة التي تعرفها جائحة كورونا، ومع ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، قررت وزارة الصحة الإسبانية تخصيص فريق صحي بالمعبر الحدودي الوهمي لمليلية، تابع للصليب الأحمر، وذلك من أجل التأكد من السلامة الصحية للعابرين.

وحسب ما نشرته مجموعة من الصحف الإسبانية، فإن الفرق الصحية سيتم وضعها بمعبر مليلية وبمعبر مدينة سبتة كذلك.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن هذه الفرق الصحية ستتولى القيام بكافة الإجراءات المتعلقة بإجراء الفحوصات وستعمل على التحقق من وثائق التلقيح واختبارات PCR، وكذا فرض التباعد بين العابرين للمعبرين.

وحرصت وزارة الصحة الإسبانية على وضع فريق صحي بمعبري مليلية وسبتة، بعد إعادة السماح بالتنقل بين المعبرين، وفي ظل انطلاق عملية مرحبا.

كما أن هذا القرار جاء أيضا مع الارتفاع الصاروخي لعدد الإصابات بكورونا داخل المغرب، ذلك أن عدد الحالات المؤكدة والتي تم تسجيلها يوم الثلاثاء المنصرم تجاوزت 3000 إصابة جديدة خلال 24 ساعة.

وكانت الجهات الصحية في المملكة، أوصت المواطنين بأخذ الحيطة والحذر، مؤكدة، على أنه من الممكن أن يعود الفيروس للانتشار من جديد داخل المغرب، خاصة وأننا في فصل الصيف وفترة العيد، حيث ستعرف هذه الفترة دخول عدد كبير من أفراد الجالية المغربية.

للإشارة، فإن وزارة الصحة أكدت على أن الحصيلة الجديدة للإصابات بكورونا رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و189 ألفا و656 حالة منذ أن تم الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020.

الخميس 23 يونيو - 10:16
مصدر : nadorcity.com.