جمعية "اتشوكت" ببني اسعيد تطلق برنامج "أوراش" لصيانة وتنقية ولوجية شواطئ إقليم الدريوش

جمعية "اتشوكت" ببني اسعيد تطلق برنامج "أوراش" لصيانة وتنقية ولوجية شواطئ إقليم الدريوش
شرعت جمعية آتشوكت الكبرى للتكافل الإجتماعي والتنمية المستدامة بإقليم الدريوش، والكائن مقرها ببني اسعيد، وتحديدا بجماعة دار الكبداني، في تنزيل برنامج "أوراش" ضمن شقه المتعلق بصيانة ولوجية الشواطئ وتنقيتها.

وقامت جمعية اتشوكت الكبرى، التي يرأسها الفاعل الجمعوي، مصطفى البارودي، بتوفير أزيد من 50 منصب شغل لأبناء منطقة بني اسعيد، خصوصا الكبداني وأمجاو، وذلك للعمل في ذات الورش الخاص بصيانة ولوجية الشواطئ وتنقيتها.

وانطلقت عملية صيانة ولوجية الشواطئ وتنقيتها من شاطئ "إفري فوناس" و "سيدي بوسعيد" بجماعة أمجاو، لتشمل باقي الشواطئ التابعة لقبلية بني اسعيد، ومنها شاطئ وحامة الشعابي، وشاطئ غانسو، وغيرها من شواطئ جماعة دار الكبداني.

وفي تصريح لـ"ناظورسيتي" قال رئيس جمعية اتشوكت، مصطفى البارودي، أن ورش صيانة ولوجية الشواطئ وتنقيتها سينكب على المساهمة الفعالة في خلق بيئة مريحة ونظيفة لكل المصطافين والزوار، وذلك من أجل تحقيق أهداف تنموية تتجلى في الحفاظ عن جمالية الشواطئ التي تزخر بها المنطقة.

وبخصوص خطة العمل أوضح البارودي أن العملية تهدف في شطرها الأول تنقية وجمع الرمال الزاحفة إلى أرصفة وفضاءات الشاطئ، وإزالة الأشواك والنباتات الشائكة على طول الطرق والأرصفة المؤدية نحو الشواطئ، مشيراً إلى أن جميع الأوراش التي تسيرها الجمعية تتم وفق خطة واضحة المعالم والأهداف.

حري بالذكر أن برنامج "أوراش" الذي يندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى العناية بالعنصر البشري في ظل الظروف الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا، خلق أزيد من 1130 فرصة عمل خلال سنة 2022 بإقليم الدريوش.

الاربعاء 22 يونيو - 10:19



مصدر : nadorcity.com.