لوسيور كريستال تخفض سعر زيت المائدة

لوسيور كريستال تخفض سعر زيت المائدة
في بلاغ لها، أوردت مجموعة "لوسيور كريستال"، بأنه سيتم خفض السعر النهائي لزيوت المائدة، وذلك بعد إعلان الحكومة عن اعتماد مشروع المرسوم رقم 2.22.393 المتعلق بوقف استيفاء الرسوم الجمركية المفروضة على استيراد البذور الزيتية والزيوت الخام.

وكشف بلاغ للمجموعة اليوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري، بأن "لوسيور كريستال" سارعت إلى اتخاذ عدة تدابير ضرورية والتي من شأنها أن تعكس أثر هذا القرار على الأسعار النهائية لزيوت الشركة المتداولة في السوق الوطنية".

وأضاف ذات المصدر، بأن هذا التعليق يتعلق بشكل خاص بالواردات من الأرجنتين، والتي تخضع لرسوم جمركية بنسبة 2.5 في المائة، إذ تمثل هذه الواردات 20 في المائة من إجمالي الواردات الوطنية، بينما أن 80 في المائة من الواردات القادمة من الولايات المتحدة وأوروبا تخضع لرسوم جمركية بنسبة 0 في المائة.

وأكد البلاغ ذاته، بأنها "تحرص على مراقبة تأثير ارتفاع الأسعار على السعر النهائي لزيوت المائدة، وذلك من أجل ضمان تمكين المغاربة من مخزون كاف دائم.. رغم الوضع المتأزم الذي يشهده قطاع صناعة البذور الزيتية في العالم منذ فترة"، يضيف البلاغ ذاته.

من جهة أخرى، فقد صدر بيان صحفي للنقابة الوطنية لصانعي الزيوت في المغرب (APFHM)، حيت فيه ما وصفته "بالجهود الي تبذلها الحكومة التي تعمل يوميا لضمان السيادة الاقتصادية والغذائية للمملكة".

وقالت النقابة المهنية أن القرار الأخير بشأن تعليق الرسوم الجمركية على البذور والزيوت المستوردة جدير بالثناء.

وأضاف البيان أن القطاع من بين الأكثر تأثرا بالأزمة الصحية، والجفاف الشديد على المستوى العالمي، وقد عانى المنتجون الوطنيون حسب البيان، من ارتفاع مستمر في أسعار السلع الأساسية منذ مارس 2020.

الثلاثاء 21 يونيو - 22:52
مصدر : nadorcity.com.