لفتيت يجتمع بوزيرة الداخلية الإسرائيلية وهذا ما دعا إليه الطرفان

لفتيت يجتمع بوزيرة الداخلية الإسرائيلية وهذا ما دعا إليه الطرفان
اجتمع وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء، بوزيرة الداخلية الإسرائيلية، "أيليت شاكيد" في لقاء عمل بالرباط، عرف حضور مجموعة من كبار المسؤولين بالوزارتين

وأفاد بيان لوزارة الداخلية، أنه تمت الدعوة إلى تطوير آليات التشاور بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، من قبل الطرفان.

وأضاف البيان ذاته، أن هذا الاجتماع يدخل في إطار الإعلان المشترك بين كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، والذي تم التوقيع عليه أمام الملك محمد السادس في ديسمبر من سنة 2020.

كما سجل المصدر، أن اللقاء يترجم التزام الدولتين بإعادة استئناف الاتصالات الرسمية الكاملة بين النظراء المغاربة والإسرائيليين.

وأكد البيان، على أن الاجتماع كان فرصة للوزيرين من أجل تبادل الأفكار في العديد من القضايا التي تدخل في الاختصاصات المتعلقة بقطاعيهما والآفاق الواعدة للتعاون بين البلدين.

يذكر أن المغرب وإسرائيل كانا قد قررا استئناف علاقاتهما الدبلوماسية في ديسمبر من السنة الماضية بعدما توقفها منذ سنة 2000.

كما أبرمت الحكومة في نفس الشهر المذكور، إعلانا مشتركا مع إسرائيل والولايات المتحدة، وذلك في أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للمملكة.

الثلاثاء 21 يونيو - 22:52
مصدر : nadorcity.com.