الدريوش.. كبش العيد يتراوح ما بين 1800 و 4500 درهم

الدريوش.. كبش العيد يتراوح ما بين 1800 و 4500 درهم
تشهد أسواق ومزارع إقليم الدريوش، خلال هذه الأيام، رواجا غير مسبوق، لتزامنها مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، حيث يبحث أرباب الأسر عن الأضحية المناسبة وبالثمن الذي يتناسب و قدرتهم الشرائية.

وفي زيارة قامت بها "ناظورسيتي"، لإحدى الضيعات الفلاحية بمنطقة لقلالشة ضواحي الدريوش، أكد صاحبها أن خرفان هذه السنة تميزت بتناولها للأعشاش بالإضافة إلى العلف، ما يمنح لحومها جودة ويجعلها خالية من الأمراض والدهون المضرة.

وكشف المتحدث نفسه، أنه السوق يعرض أنواعا كثيرة من سلالات الغنم المعروفة بالمغرب، كالصردي والبركي والبلدي والخروف المحلي.

ووفق المصدر نفسه، فقد تراوحت أثمنة "كبش العيد" في الدريوش ما بين 1800 و 4500 درهم كحد أقصى، وذلك عكس بعض الأسواق القريبة في الناظور التي بلغ فيها ثمن بعض السلالات الجيدة ما بين 5000 و 7000 درهم.

إلى ذلك، تشهد أسعار أضاحي العيد بمختلف أسواق الناظور وبعض المدن المغربية خلال هذه الأيام التي تفصلنا عن العيد الأضحى المبارك، ارتفاعا غير مسبوق، وذلك بسبب الزيادات التي عرفتها عدد من المواد الأساسية في مقدمتها المحروقات والأعلاف وكذلك نظرا لعوامل الجفاف وقلة التساقطات.

وقد عرفت أسعار الأكباش يوم الخميس الماضي في السوق الأسبوعي بمدينة ازغنغان ارتفاعا ملموسا وصل إلى 900 درهم في الأضحية الواحدة بالمقارنة مع السنة الماضية.

الثلاثاء 21 يونيو - 19:40



مصدر : nadorcity.com.