أولى وفود الحجاج المغاربة يصل إلى المدينة المنورة

أولى وفود الحجاج المغاربة يصل إلى المدينة المنورة
بعد أزيد من سنتين من التوقف بسبب تداعيات الجائحة، عرف يوم أمس الإثنين 20 يونيو الجاري، انطلاق الرحلة الأولى للحجاج المغاربة من المغرب نحو السعودية.

ووصل صباح هذا اليوم الثلاثاء، الوفد الأول من الحجاج المغاربة إلى المدينة المنورة من أجل أداء مناسك الحج برسم موسم الحج لسنة 1443 هـجرية.

وأفاد عبد اللطيف حقي، نائب رئيس مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية (فرع المدينة المنورة)، في تصريح له لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن ثلاث رحلات وصلت اليوم من مدن الرباط والدار البيضاء إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، مضيفا، أنها تضم ما يقارب 667 حاجا وحاجة.

وتابع، المصدر ذاته، أن السلطات السعودية وقفت ميدانيا باستمرار على جاهزية المرافق وعلى الخطة التشغيلية من أجل استقبال الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج.

وعبر حقي، عن إشادته بالتسهيلات التي منحتها السلطات السعودية للحجاج المغاربة لكي تمر رحلة الحج في راحة تامة، من مرحلة التسجيل إلى مرحلة التوجيه نحو الحافلات التي تنقلهم للمشاعر المقدسة.

وسجل المصدر، أن تم نقل الحجاج المغاربة إلى أماكن سكناهم في ظروف سلسة، مردفا، أنهم يقيمون في المنطقة المركزية الشمالية المحيطة بالحرم، إذ سيقيمون فيها 6 أيام، ثم سيتم تفويجهم إلى مكة المكرمة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعلنت عن استفادة ما مجموعه 15 ألف و392 مغربي من موسم الحج لهذه السنة.

وسبق للملك محمد السادس، أن وجه رسالة إلى الحجاج المغاربة، من أجل احترام التدابير والتنظيمات التي اعتمدتها السعودية لتنظيم مناسك الحج لهذا الموسم.

الثلاثاء 21 يونيو - 13:14
مصدر : nadorcity.com.