بلجيكا تلغي رحلات جوية إلى المغرب.. وهولندا تقلص عدد ركاب الطائرات

بلجيكا تلغي رحلات جوية إلى المغرب.. وهولندا تقلص عدد ركاب الطائرات
كشفت وسائل إعلام هولندية بأن مطار "سخيبول" في أمستردام يسعى للتخفيض من عدد الركاب المستخدمين للمطار، الى ما يناهز 13500 مسافرا يوميا في يونيو الجاري، كما سيتم بالمطار ذاته، تقليص أعداد الرحلات الجوية حتى غشت 2022.

ونقلت نفس المصادر الإعلامية، عن مدير مطار "سخيبول" ديك بنشوب قوله بأن قرار تخفيض أعداد الرحلات، يأتي بعد أسابيع من الفوضى وطوابير انتظار الأمتعة التي شهدها المطار نظرا لنقص موظفي الأمن وعمال الحقائب على وجه الخصوص.

وأضاف المسؤول الهولندي، بأن الإحصائيات الخاصة بالركاب الذين يمكن للمطار استيعابهم في شهر غشت، ستصدر في غضون أسبوعين.

وفي سياق ذي صلة، قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية إنها لم تتوقع أبدا أن تضطر إلى إلغاء العديد من الرحلات الجوية مشيرة الى انها ستخفض مبيعات التذاكر.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى، التي تعاني فيها مطارات هولندا من الضغط، حيث جرى قبل أسبوعين، أن حذر مطار شيبول المزدحم في العاصمة الهولندية أمستردام الركاب من تأخيرات محتملة، ومن إمكانية إلغاء عشرات الرحلات الجوية بسبب إضراب في خدمات النقل العام بجميع أنحاء البلاد، ما تسبّب في تعثر وصول الركاب للمطار المذكور.

وتوقفت معظم الحافلات والقطارات وعربات الترام والعبارات في هولندا اليوم الثلاثاء، حيث نظمت نقابات إضرابا ليوم واحد في إطار حملة ضد رفع سن التقاعد...

وتجدر الإشارة إلى أن نقابة العمال البلجيكية، قررت خوض أشكال احتجاجية في مختلف أنحاء الدولة، هذا اليوم الإثنين 20 يونيو الجاري.

وشملت هذه الاحتجاجات مطار بروكسيل، حيث سيتم إلغاء مجموعة من الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تتم هذا اليوم من بلجيكا في اتجاه المغرب.

وقامت شركة العربية للطيران، يوم أمس الأحد بالإعلان عن إلغاء الرحلات التي كانت ستربط اليوم الإثنين مطار ابن بطوطة بطنجة، بمطار بروكسل، وذلك بسبب الإضرابات التي تخوضها نقابة العمال ببلجيكا.

الثلاثاء 21 يونيو - 00:02
مصدر : nadorcity.com.