صور.. اصطدام قوي يرسل مصابا في حادثة سير بالناظور إلى المستشفى

صور.. اصطدام قوي يرسل مصابا في حادثة سير بالناظور إلى المستشفى
شهدت الطريق الرابطة بين بوعرك وقرية أركمان، حادثة سير مروعة قبل قليل، خلفت جريحا واحدا على الأقل تم نقله إلى مستعجلات مستشفى الحسني بالناظور، مساء اليوم الاثنين 20 يونيو الجاري.

وقال شهود عيان، بأن السرعة المفرطة تسببت لسائق سيارة من نوع مرسيدس، بفقدان السيطرة، والتحكم في السيارة، ما جعل الأخير تصطدم بجدار إحدى المقاهي السياحية المتواجدة على جنبات ذات الطريق.

وفي تمام السابعة من مساء اليوم، كان مواطنون بصدد الاتصال بالرقم الهاتفي للوقاية المدنية، قصد الحلول بعين المكان لنقل المثاب على متن سيارة إسعاف، بينما حلت عناصر الدرك والسلطات المحلية فور علمها بالحادث بعين المكان.

وفي الوقت الذي لم يخلف فيه هذا الحادث أية خسائر في الأرواح، وتوقف عند خسائر مادية جسيمة أصيبت بها السيارة، فإن نفس الطريق، سبق ولقبها الساكنة بطريق الموت، لأنها تجني الكثير من الأرواح منذ سنوات، نظرا للحركية التي تعرفها، في ظل قلة الوعي بضرورة احترام محددات السرعة وما تشير إليه من أرقام وجب احترامها.

من جهة أخرى، أصبحت الطريق على طولها تشتهر بتحولها لوجهة استراحة واستجمام، خصوصا وأنا تتوفر على مقاه عائلية وفضاءات ترفيه خاصة، يرتادها الأسر والأفراد باستمرا، ناهيك عن ربطها الناظور بشواطئ أركمان والسعيدي ومدن الشرق.

ولم تتأخر أخبار الحوادث بالناظور هذه المرة، حيث أردفت حادثة بوعرك هذه، حادثة أخرى بمدخل المنطقة العمرانية الجديدة بسلوان، صباح اليوم الإثنين 20 يونيو، حادثة سير خطيرة، تلك التي خلفت إصابة ثلاثة أشخاص بجروح..

وتعود أسباب حادثة الصباح، إلى فقدان السائق السيطرة على مقود السيارة، ما أدى إلى انقلاب هذه الأخيرة بالجهة المقابلة للطريق.

وخلفت الحادثة، أضرار مادية جسيمة على مستوى السيارة، فيما تم نقل الراكبين الثلاث إلى مستعجلات المستشفى الحسني لتلقي العلاجات الضرورية.

وعزت مصادر، أسباب الحادثة إلى السرعة المفرطة وعدم احترام مدونة السير.

من جهة ثانية، أكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن 18 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 2333 آخرون بجروح، إصابات 89 منهم بليغة، في 1760 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 16 إلى 22 ماي 2022.

الاثنين 20 يونيو - 22:28

مصدر : nadorcity.com.