إنقاذ 105 مرشحا للهجرة غير الشرعية من طرف البحرية الملكية

إنقاذ 105 مرشحا للهجرة غير الشرعية من طرف البحرية الملكية
تمكنت البحرية الملكية المغربية من تقديم المساعدة لـ 105 مرشحا للهجرة غير الشرعية، ينحدر معضمهم من دول أفريقيا جنوب الصحراء في الفترة ما بين 17 إلى 20 يونيو من عام الجاري 2022.

وعلم لدى مصدر عسكري أن وحدات خفر السواحل تدخلت لإنقاذ المرشحين للهجرة السرية كانوا يتواجدون في وضعية صعبة في عرض البحر الأبيض المتوسط، حيث قامت عناصر البحرية الملكية بتقديم المساعدة وإسعاف المهاجرين على متن وحدات خفر السواحل.

وحسب مصادر مطلعة، فأن عمليات الإنقاذ التي قامت بها وحدات البحرية الملكية، شملت 20 امرأة، و 11 طفلا، كانوا يواجهون الخطر على متن قوارب تقليدية الصنع وقوارب للتجديف، ودراجات مائية (جيت سكي).

وفور إنقاذهم قدمت للمهاجرين الإسعافات الأولية، قبل أن يتم نقلهم إلى أقرب موانى المملكة قصد تسليمهم للدرك الملكي من أجل القيام بالإجراءات والمساطر القانونية الجاري بها العمل.

وتجب الإشارة إلى أن محاولات الهجرة السرية عبر السواحل الشمالية للمملكة نحو الضفة الشمالية تشهد ارتفاعا خلال مواسم الصيف نظرا لتحسن حالة البحر والظروف المناخية الملائمة.

وتقوم البحرية الملكية والقوات المساعدة المنتشرة على طول السواحل وباقي السلطات الأمنية والعسكرية بمجهودات كبيرة للحد من ظاهرة الهجرة. حيث قدمت المساعدة من بداية السنة لآلاف المهاجرين غير الشرعيين.

الاثنين 20 يونيو - 22:28
مصدر : nadorcity.com.