شاهدوا.. سلطات الأمن تفرض حراسة مشددة أمام مراكز امتحانات البكالوريا بالناظور

شاهدوا.. سلطات الأمن تفرض حراسة مشددة أمام مراكز امتحانات البكالوريا بالناظور
شهد محيط 33 ثانوية تأهيلية بإقليم الناظور، حراسة أمنية مشددة من طرف الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، وذلك في إطار مساهمة سلطات الأمن في إنجاح الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بعد انطلاق دورتها العادية اليوم الاثنين إلى غاية 24 يونيو الجاري.

وعاينت عدسة "ناظورسيتي"، انتشارا مكثفا للقوة العمومية أمام أبواب المؤسسات التعليمية، وعند بوابة المصلحة الإقليمية للامتحانات التابعة لمديرية وزارة التربية الوطنية بالناظور.

كما سهرت سلطات الأمن بالإقليم، على تأمين عملية نقل أوراق الاسئلة المخصصة للاستحقاق الاشهادي المذكور من وإلى مصلحة الامتحانات، وذلك تفاديا لتسريب أي وثيقة أو محضر، ولضمان مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين والمترشحات الرسميين والأحرار.

وأكد جمال الدين الباكوري، رئيس قسم الامتحانات الاشهادية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، أن عملية نقل أوراق الامتحانات تتم تحت حراسة أمنية مشددة تواكب اللجان المكلف من الأكاديمية الجهوية في اتجاه مديرية الناظور، قبل أن يتم الاحتفاظ بها في قاعة مؤمنة ومحصنة مراقبة بالكاميرات ومحروسة 24 ساعة على 24.

وانطلقت مراكز الامتحان المخصصة لاجتياز امتحانات نيل شهادة البكالوريا على صعيد إقليم الناظور، اليوم الاثنين، في استقبال المترشحين الرسميين والأحرار، بحضور المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وعدد من المسؤولين على القطاع إقليميا.

وكشف مصدر مسؤول، أن أجواء الحصة الصباحية من الامتحان، مرت في ظروف عادية، مؤكدا أن عملية نقل أسئلة الامتحان وتوزيعها على المترشحين تمت تحت حراسة أمنية خاصة وفرتها مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة.

جدير بالذكر، أن العدد الإجمالي لمترشحات ومترشحي الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2022، بلغ هذه السنة 7422 مترشحة ومترشحا، من بينهم 4122 من الرسميين بنسبة 56%، فيما بلغ عدد الأحرار 3300 مترشحة ومترشح بنسبة 44%، وقد خصصت لإنجاح هذه المحطة الحساسة 33 مركزا لإجراء الامتحانات.

وفيما يخص عدد القاعات فقد خصصت المديرية 218 قاعة للقطب العلمي والتقني والمهني، بينما خصصت 206 قاعة لقطب الآداب والتعليم الأصيل.

الاثنين 20 يونيو - 19:47

مصدر : nadorcity.com.