انطلاق امتحانات الباكالوريا بالدريوش في ظروف عادية

انطلاق امتحانات الباكالوريا بالدريوش في ظروف عادية
انطلقت اليوم الإثنين، امتحانات الباكالويا بالدريوش على غرار باقي المدن الأخرى، حيث أقبل المترشحون بالإقليم على المراكز التي تم تخصيصها لاجتياز الامتحان الوطني، وذلك بحضور إبراهيم أغوفي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية.

واجتاز المترشحون الحصص الأولى من الاستحقاق الوطني في ظروف جد عادية، بعدما تم توزيع أوراق الامتحان على التلاميذ، في ظل حراسة أمنية قامت بها السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي، بالإضافة إلى القوات المساعدة.

وأفاد المدير الإقليمي للوزارة بالدريوش، أن العدد الإجمالي لمترشحات ومترشحي الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا برسم دورة 2022 قد بلغ 1208 مترشحة ومترشح، حيث أن 534 منهم من فئة الأحرار.

وأضاف المسؤول ذاته في تصريح لـ"ناظورسيتي" أن المديرية قامت بتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية من أجل إنجاح هذه الامتحانات.

وأشارت المصدر، إلى أن المديرية قامت باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية بغية تأمين جميع العمليات الامتحانية.

وأوضح أن المديرية الإقليمية للوزارة بإقليم الدريوش، خصصت 14 مركزا لإجراء الامتحانات ومركز واحد للتصحيح.

وجندت المديرية 840 عنصرا من الموارد البشرية للإشراف على عملية التصحيح، حيث تم توزيعهم ما بين رؤساء المراكز ومكلفين بالمراقبة والمكلفين بالمداومة والمكلفين بالتصحيح ومراقبي التصحيح والفرق الإقليمية لتدبير الامتحانات.

وقد نوهت المديرية الإقليمية بالدريوش، بالمجهودات المتواصلة التي تبذلها أسرة التربية والتكوين من أجل ضمان تنظيم هذا الاستحقاق الوطني الهام في ظروف جيدة.

كما أشادت المديرية في بلاغها، بمواكبة ودعم السلطات العمومية والترابية والأمنية والصحية للمنظومة التربوية، وعلى رأسها السيد عامل إقليم الدريوش، وجميع الهيئات المنتخبة، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، ومختلف شركاء المدرسة المغربية.

الاثنين 20 يونيو - 19:47

مصدر : nadorcity.com.