نقل ثلاثيني إلى المستعجلات إثر سقوطه من سطح منزله بالناظور

نقل ثلاثيني إلى المستعجلات إثر سقوطه من سطح منزله بالناظور
نقلت سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية، اليوم السبت، شابا في الثلاثينيات من عمره إلى قسم المستعجلات، إثر إصابته بكسور خطيرة بعد سقوطه من أعلى سطح منزله بالناظور.

وأكد مصدر مسؤول لـ"ناظورسيتي"، أن الأمر يتعلق بشخص في الثلاثينيات من عمره يعاني من اضطرابات نفسية تعرض يوم أمس لنوبة حادة، وزوال اليوم سقط من أعلى سطح المنزل الذي يقطن به مع والدته في حي الخطابي.

واعتبر المصدر نفسه، أن الحادث عرضي دون أن يؤكد أو ينفي واقعة محاولة الانتحار، في وقت أكد أنه يخضع حاليا للعناية الطبية إثر تعرضه لجروح وكسور تقتضي العلاج.

واستنفر الحادث عناصر الأمن الوطني بالمقاطعة الثالثة وقائد هذه الأخيرة، حيث تمت معاينة المصاب ونقله إلى المستعجلات في أسرع وقت لإنقاذ حياته.

وقبل حوالي أسبوعين، أنهى شاب في الثلاثينيات من عمره حياته شنقا، في بناية مهجورة توجد بحي السكة ضواحي جماعة العروي.

وجرى اكتشاف الجثة معلقة في حبل تم ربطه عند دعامة منزل غير مكتمل البناء.

وتم رصد الجثة من طرف مواطن مر بالقرب من المكان، حيث أشعر السلطات بعد ذلك من أجل التنقل إلى عين المكان.

وسجل إقليم الناظور، خلال الاعوام الاخيرة، عددا من حالات الانتحار والتي تعود لاشخاص يعانون من مشاكل نفسية.

وكانت دراسة سابقة، أصدرتها منظمة الصحة العالمية، تحدثت عن ارتفاع نسبة الانتحار بالمغرب بأزيد من خمس حالات لكل 100 ألف نسمة، لتحتل البلاد بذلك المرتبة 119 عالميا من حيث عدد المنتحرين إلى غاية.

وفي ظل غياب أرقام رسمية صادرة عن الحكومة المغربية وعدم توفر أي احصائيات حول ظاهرة الانتحار، فإن مهتمين بالشأن الاجتماعي يؤكدون تطور حالات وضع الحد للحياة بشكل إرادي في صفوف الشباب بنسبة خطيرة خلال السنوات الأخيرة.

وأضحت الظاهرة تسائل الجهات الرسمية وتطرق أبوابها بشكل يومي لتفصح عن أسباب الانتحار ودوافعه والعوامل التي قد تجعل الشخص يزهق روحه بطرق مختلفة.

السبت 18 يونيو - 19:35
مصدر : nadorcity.com.