مجلس إقليم الدريوش يسلم بنايات مراكز متعددة التخصصات جديدة لجماعات دار الكبداني واتروكوت وتفرسيت

مجلس إقليم الدريوش يسلم بنايات مراكز متعددة التخصصات جديدة لجماعات دار الكبداني واتروكوت وتفرسيت
احتضن مقر المجلس الإقليمي للدريوش، صباح اليوم الجمعة 17 يونيو الجاري، لقاء توقيع اتفاقيات، تهم تسليم البنايات المخصصة للمراكز المتعددة التخصصات بكل من الجماعات القروية لدار الكبداني، واتروكوت، وتفرسيت.

وترأس ذات اللقاء، رئيس المجلس الإقليمي، المصطفى بنشعيب، بحضور أعضاء بالمجلس، ورؤساء الجماعات المستفيدة، ورئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة الدريوش، إلى جانب أطر وموظفي المجلس الإقليمي.

وأكد رئيس المجلس الإقليمي، بذات المناسبة، أن توقيع الإتفاقيات المذكورة يأتي في إطار حرص المجلس على إخراج جميع المشاريع المنجزة لأرض الواقع، وتمكين فعاليات المجتمع المدني وعموم المواطنين من الاستفادة منها.

وأوضح بنشعيب، أن هذه المراكز من شأنها أن تحتضن مختلف الأنشطة الموجهة للشباب والأطفال، والمرأة، وذوي الاحتياجات الخاصة، عبر أعمال ومبادرات جمعيات المجتمع المدني.

ومن جهتهم، ثمن رؤساء الجماعات مجهودات المجلس الإقليمي في الإسراع بالإجراءات الإدارية لتسليم المراكز المتعددة التخصصات، والتي من شأنها أن تساهم في احتضان مختلف الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها.

ويذكر أن المراكز المتعددة التخصصات والبالغ عددها 9 مراكز ودار للأمومة، تم الانتهاء من أشغال بعضها، فيما لا زالت أخرى في طور الإنجاز، وذلك بـ10 جماعات قروية بإقليم الدريوش.

وتم انجاز المراكز المذكورة، في إطار اتفاقية شراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، وعمالة إقليم الدريوش، والمجلس الإقليمي للدريوش، والجماعات المستفيدة، وهي وردانة، الكبداني، تفرسيت، أزلاف، واتسافت، تمسمان، اتروكوت، عين الزهرة، وتزاغين، وجماعة بودينار التي استفادة من مشروع دار الأمومة.

السبت 18 يونيو - 10:19



مصدر : nadorcity.com.