تفاصيل جديدة في قضية سرقة أبقار يملكها عم برلماني بالناظور

تفاصيل جديدة في قضية سرقة أبقار  يملكها عم برلماني بالناظور
علم موقع "ناظورسيتي" من مصادر خاصة، بأن الأبقار التي تمت سرقتها مؤخرا بضيعة فلاحية بمنطقة بوفرقوش بالدريوش، هي في ملك أحد أعمام أحد برلمانيي الناظور، وقد تعرض صاحب الضيعة خلال غيابه وتواجده خارج أرض المملكة إلى خيانة الأمانة من حارس كانت مهمته حراسة ورعي الأبقار.

وفي تفاصيل الحادثة، فقد تحين الشخص المشتبه به، والذي ألقت عليه القبض مصالح أمنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم بمدينة الرباط، وهو ينحدر من مدينة مراكش، (تحين) فرصة خروج رب عمله نحو أوروبا فور فتح الحدود، ليقتاد تاجرين من تجار الماشية من أحد الأسواق، على أساس أنه صاحب ضيعة، إلى أن يبيع لهما المسروق، وفق ذات المصادر.

وكانت قد أوقفت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمركز الدريوش، بحر الأسبوع الماضي، شخصين يشتبه تورطهما في حيازة أبقار مسروقة من ضيعة فلاحية بمنطقة بوفرقوش وتحديدا من دوار حداشات بجماعة امطالسة.

وجاء إيقاف المتهمين بعد أن رصدت ملامحهم كاميرا المراقبة المثبتة بالضيعة الفلاحية، بمعية حارسها والمكلف برعي الأبقار، والذي حررت بموجبه برقية بحث وطنية، حيث تبين أنه بحسب الأبحاث الأولية قام ببيع أربع بقرات للموقوفين، وهو ما اعترف به المعنيين أثناء اخظاعمها للتحقيق من طرف عناصر الضابطة القضائية بمركز الدرك الملكي للدريوش، الذين تمكنوا من اعتقلتهما في ظرف وجيز بعد أن نصبت لهما كمينا محكما.

وكشف الموقوفين تفاصيل سقوطهما في قضية اقتناء وحيازة متحصل من سرقة، مؤكدين بأن حارس الضيعة الفلاحية أوهمهما بأنه مكلف من صاحب الضيعة للقيام ببيع الأبقار، والتنقل معه إلى الضيعة للإجراء عملية البيع، في حين أن مالك الضيعة كان مسافرا، وتفاجأ أثناء عودته بغياب الحارس والأبقار معا.

وواصلت عناصر الدرك الملكي أبحثها وتحريتها تحت إشراف قائد المركز الترابي لتفكيك لغز هذه العملية، حيث تمكنت من استرجاع بقرتين من أصل 4 بعد أن قام الموقوفين ببيع بقرتين بأحد الأسواق الأسبوعية بالمنطقة.

إلى ذلك جرى وضع الموقوفين اللذين تتراوح أعمارهم بين (25 و 37) سنة تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة ومتابعتهم في حالة اعتقال بسبب حيازة مسروق، وأمرت بإرجاع البقرتين المسترجعتين لمالك الضيعة الفلاحية، ومواصلة البحث لتوقيف الحارس المنحدر من جهة مراكش والذي اختفى عن الأنظار مباشرة بعد الواقعة.

وعلاقة بالموضوع، تواصل عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة الدريوش، والمراكز الترابية بالإقليم التابع لجهوية الناظور عمليات تتبع وترصد تحركات عصابات "الفراقشية" التي تستغل مناسبة اقتراب عيد الاضحى لتنفيذ عملياتها الإجرامية.

هذا وقد تم وضع المشتبه بهم تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار إحالتهم على أنظار النيابة العامة المختصة لتقول كلمتها في الموضوع، فيما لازال البحث متواصلا بخصوص الموقوفان الأولان في قضية شراء المسروق.

السبت 18 يونيو - 10:19
مصدر : nadorcity.com.