يهم الساكنة.. عمالة الدريوش تنظم حملة للتبرع بالدم وتدعو عموم الموظفين والمواطنين للمشاركة

يهم الساكنة.. عمالة الدريوش تنظم حملة للتبرع بالدم وتدعو عموم الموظفين والمواطنين للمشاركة
تنظم عمالة إقليم الدريوش بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن ومبحث الدم بجهة الشرق، والمندوبية الإقليمية للصحة بإقليم الدريوش وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة الدريوش، حملة للتبرع بالدم، وذلك يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022 الجاري.

وسيتم تنظيم ذات الحملة في نسختها الأولى بتنسيق مع الهلال الأحمر المغربي وجمعية المتبرعين بالدم للجهة الشرقية، وذلك تحت شعار "بدمائنا تستمر الحياة".

ولأجل ذلك تناشد الجهات المنظمة، جميع الموظفين والموظفات وعموم المواطنات والمواطنين للمشاركة في هذا العمل الإنساني والتضامني النبيل.

حري بالذكر أن تنظيم الحملة المذكورة، يأتي في سياق جهود مؤسسات الدولة الرامية إلى تكثيف الحملات التحسيسية بأهمية التبرع بالدم من أجل الإبقاء على المخزون الاحتياطي من أكياس الدم مستقرا.

وسبق وأن كشفت مديرة المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم، أن مراكز تحاقن الدم على الوطني تتوفر حاليا على مخزون من أكياس الدم يغطي من 4 إلى 5 أيام فقط، موضحة أن هذا الرقم "لا يعني أننا في وضع حرج أو أن المخزون من هذه المادة غير كاف؛ وإنما نسعى إلى دق ناقوس الخطر مع قرب حلول العطلة الصيفية، التي تعتبر من الفترات الحرجة على الصعيد الوطني والعالمي أيضا".

وتابعت ذات المتحدثة، أنه خلال العطلة الصيفية (أشهر يونيو ويوليوز وغشت)، بالإضافة إلى شهر شتنبر الذي يتزامن مع الدخول المدرسي، "ينشغل الناس بالعطل والسفر، وينسون أن هناك مرضى يحتاجون يوميا إلى أكياس الدم".

وأبرزت الدكتورة نجية العمراوي، أنه "لذلك نسعى إلى استباق الأمور من أجل الإبقاء على مخزون الدم مستقرا وعدم حدوث أي نقص، وذلك بالاعتماد على عمل تحسيسي مكثف.

الجمعة 17 يونيو - 23:49
مصدر : nadorcity.com.