بسبب أسماك الناظور قيادية حزبية في مليلية تغذي العنصرية وتتهم أبرشان بالعمالة للمغرب

بسبب أسماك الناظور قيادية حزبية في مليلية تغذي العنصرية وتتهم أبرشان بالعمالة للمغرب
اتهمت الزعيمة الاشتراكية لمليلية ونائبة رئيس الحكومة المحلية، جلوريا روخاس، اليوم الجمعة، رئيس حزب التحالف من أجل مليلية مصطفى أبرشان، شريكها في الحكومة، بالدفاع عن مصالح المغرب ومناهضة مصالح إسبانيا التي في رأيها، تمثلها مندوبة الحكومة صابرينا موح.

وجاءت هذه التصريحات التي لا تخلوا من عنصرية تجاه أبرشان نتيجة لتهديد الأخير باتخاذ إجراء قانوني ضد التقييدات التي تحدد وزن البضائع التي يمكن أن يدخلها المسافرون بشكل قانوني عبر معبر الحدود الوهمية.

واتهمت روخاس توجه مصطفى أبرشان بالتعارض مع مصالح مليلية، وبالتالي مصالح إسبانيا حسب زعمها. مضيفة أنه (أي أبرشان) "عندما يهاجم مندوب الحكومة، فهو لا يفعل ذلك فقط تجاه شخص صابرينا موح، بل هو هجوم على مؤسسات أمتنا والشرعية وسيادة القانون.

وتقول الزعيمة الاشتراكية: "إذا كنت لا تقبل قواعد إسبانيا، فما هو نموذج المدينة الذي تدافع عنه؟"

وأكملت الأمينة العامة لحزب العمال الاشتراكي الاشتراكي في مليلية، غلوريا روخاس، هجومها واصفة انتقاد أبرشان لمندوبة الحكومة بأنه "ديماغوجية قاسية" وأشارت إلى أنه عندما يهاجم حزب التحالف من أجل مليلية ضوابط الصحة التي يتم تنفيذها على المعبر الحدودي الوهمي، فإنه يفعل ذلك أيضًا ضد الصحة العامة لسكان مليلية.

بالإضافة إلى ذلك، تؤكد روخاس أنه عندما يدافع أبرشان عن دخول خمسة أطنان من الأسماك "فإنه يدافع عن اقتصاد المغرب ضد اقتصاد إسبانيا، وأعمال البلد المجاور ضد اقتصاد مدينتنا". واصفة أبرشان بالحماقة والغوغائية.

ولم تكتفي "العنصرية" روخاس بهذا القدر من الاتهامات والإهانات ذات الدوافع العنصرية، التي لم تكن لتصدر منها لولا أن اسم المعني (مصطفى)، بل اتهمت أبرشان بشكل مباشر بعدم الولاء وخدمة مصالح المغرب.

وأطلق هذا التصريح من الزعيمة الاشتراكية، العنان لسيل من التعليقات العنصرية ضد أبرشان، وحتى ضد اللجنة الإسلامية في مليلية المحتلة، واتهامات بالعمالة وخدمة المصالح المغربية، في سلوك ينم عن "الموروفوبيا" المتأصلة لدى بعض الإسبان.

الجمعة 17 يونيو - 19:23
مصدر : nadorcity.com.