مطاردة هوليودية وسط البحر تنتهي بفكيك شبكة لتهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا

مطاردة هوليودية وسط البحر تنتهي بفكيك شبكة لتهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا
قادت عملية مشتركة للشرطة الوطنية الإسبانية ومصلحة الجمارك، إلى القبض22 عضوا في شبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات من المغرب.

وحسب الشرطة الإسبانية، فإن الشبكة كانت تستعين بقوارب سريعة في تنفيذ عملياته، حيث اخترقت أزيد من مرة مياه الجارة الإيبيرية في اتجاه سواحل غرناطة وألميريا.

وأفاد المصدر نفسه، أن الشبكة نقلت كميات مهمة من الحشيش انطلاق من الشمال المغربي.

وعلى إثر هذا التدخل، تم ضبط 745 كيلوغراماً من الحشيش، و 2600 حبة إكستاسي، وكوكايين، وقاربين ترفيهيين، كما قادت عمليات التفتيش إلى ضبط مزرعة للماريجوانا.

والموقوفون، هم تسعة منهم تم ايداعهم السجن، بتهمة تهريب مخدرات والانتماء إلى منظمة إجرامية والاحتيال.

وكلن الحرس المدني الإسباني، قام قبل أيام، بتفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تهريب الحشيش المغربي، وأسفرت العملية إجمالاً إلى اعتقال 32 شخصًا.

وقادت محكمة التحقيق في لا لينيا دي لا كونسبسيون (قادس) العملية، فيما أشرفت عليها النيابة العامة لمكافحة المخدرات في كامبو جبل طارق.

وفتح الحرس المدني تحقيقا في مارس 2020 بشأن شركات بحرية يشتبه في قيامها بتزويد مجموعات إجرامية بقوارب سريعة لتهريب الحشيش من المغرب إلى السواحل الإسبانية للقيام بنشاطها غير القانوني.

وتم إجراء خمس عمليات تفتيش في منازل 18 شخصًا تم القبض عليهم حيث كانوا يودعون الأموال في الحسابات المصرفية لشركتهم.

ووفقًا للمحققين، فقد أودع هؤلاء الأشخاص أكثر من 9.611.522 يورو بين عامي 2015 و 2019.

واستخدمت الفائدة المكتسبة على هذه الودائع المصرفية لشراء محركات بقوة 250 و 350 حصانًا تتراوح قيمتها بين 25 ألف و 30 ألف يورو لتركيبها على القوارب المستخدمة في نقل الحشيش من المغرب.

وإجمالا، تم إنفاق أكثر من ثلاثة ملايين يورو لشراء هذه المحركات. كما يُشتبه في تورط ثلاثة من موظفي فرع البنك حيث وضعوا رهن التحقيق القضائي بتهمة الإهمال فيما يتعلق بغسيل الأموال.

وتوصلت التحقيقات إلى ارتفاع قيمة أصول مديري الشركة التي تم التحقيق فيها بما لا يقل عن 800 ألف يورو بطريقة غير مبررة. تكونت من منزل فخم ومنازل وكراجات وغرف تخزين، بالإضافة إلى سيارتين.

وأسفرت العملية على القبض على 32 شخصا و 8 آخرين قيد التحقيق متهمون بارتكاب جرائم الانتماء إلى منظمة إجرامية وغسل الأموال وتزوير وثائق.

الجمعة 17 يونيو - 19:23
مصدر : nadorcity.com.