صور.. استمرار الدورات التدريبية لفائدة حجاج بيت الله

صور.. استمرار الدورات التدريبية لفائدة حجاج بيت الله
عرف يومه الأحد 12 ذي القعدة 1443 ه الموافق ل 12 يونيو 2022 على الساعة العاشرة صباحا بمسجد محمد الخامس، استمرارا للدورات التدريبية لحجاج بيت الله الحرام.

وقد تم التركيز خلال الدورة الأخيرة، من طرف السادة المؤطرين على ما يتعلق بفضل زيارة المدينة المنورة والآداب التي ينبغي التحلي بها أثناء زيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم والسلام عليه وعلى صحابته، والصلاة في مسجده، وكذلك تم التطرق إلى كيفية أداء العمرة بداية من الإحرام ثم الطواف والسعي بشكل تطبيقي استحسنه الحاضرون.

وتم خلال الدورة تقديم مجموعة من النصائح والارشادات التي تهم الجانب الإداري والمتعلقة بسفر الحجاج وإقامتهم في المدينة المنورة.

وللإشارة فإن هذه الدورات ستتكرر كل يوم أحد على الساعة العاشرة صباحا بمسجد محمد الخامس، وهذه دعوة لكل الحجاج والحاجات لحضور هذه الدورات من أجل الاستفادة وإتقان أداء فريضة الحج، وختم اللقاء بالدعاء الصالح.

من جهة أخرى، فقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها فتحت أداء مصاريف الحج للأوائل في لوائح الانتظار برسم قرعة 2019، والذين استوفوا جميع الشروط التي كان قد تم الإعلان عنها في السابق، وذلك في 6 و7 و8 من يونيو الجاري.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، حول فتح فترة ثانية لاستخلاص مصاريف الحج لموسم 1443 هـ، بأن هذه المصاريف سيتم أداؤها دفعة واحدة بمكاتب بريد بنك بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، بالنسبة لكل من تنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتنظيم وكالات الأسفار السياحية التي تم الترخيص لها بتنظيم الحج.

وتابع البلاغ، أنه سيتم الاتصال بالأشخاص المعنيين من طرف السلطات المحلية وسيتسلمون شواهد إدارية للإدلاء بها عند الأداء.

الجمعة 17 يونيو - 01:49

مصدر : nadorcity.com.