خلاف حول الأرض يؤدي لمقتل شخص بالرصاص

خلاف حول الأرض يؤدي لمقتل شخص بالرصاص
جريم شنعاء تلك التي هزت جماعة بني تسيريس باقليم سيدي بنور ،أمس الأربعاء 15 يونيو الجاري، جريمة القتل التي راح ضحيتها شخص قُتِل باستعمال بندقية قنص على يد جاره.

ووفق مصادر مطلعة، فإن خلافاً قد نشب بين جارين حول حدود قطعة أرضية فلاحية، كانت موضوع نزاع في المحكمة، تطور إلى توجيه الجاني لرصاصة من بندقية صيد، للضحية أصابته على مستوى الرأس وأردته قتيلا فورها.

وعجل الحادث بحضور السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي إلى مسرح الجريمة بعين المكان، حيث تم توقيف المشتبه فيه، فيما تم نقل جثة الهالك نحو مستودع الأموات، في الوقت الذي تم فيه فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات هذه الجريمة.

ومافتئت مدن المملكة تشهد جرائم قتل طائشة كهذه، حيث لم تكن ليلة الجمعة إلى السبت 11 يونيو الجاري بحي إيكوناف بالناظور عادية هي الأخرى، إذ باتت الساكنة على مشهد رعب بطله طفل يافع لا يتجاوز عمره 17 سنة، أنهى حياة شاب آخر عمره 19 سنة حسب مصدر شديد الاطلاع لـ"ناظورسيتي".

وفي تفاصيل الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الشاب، فإن القاتل ترصَّد للضحية حوال الساعة التاسعة والنصف ليلا، لبدء عراك بسبب محاولة الانتقام من الاعتداءات السابقة التي تعرض لها وأثثت خلافا قديما بين اليافعين، وذلك بحي إيكوناف، غير أن استعمال القاتل لسكين كان بحوزته تسبب للقتيل بطعن على مستوى الصدر اخترقت قلبه، ليلقى حتفه دقائق بعد وصوله إلى قسم الإنعاش بالمستشفى الحسني بالناظور.

وتتقاطر على الموقع بين الفينة والأخرى، أنباء عن حوادث قتل، لعل أغلبها تتم في منأى عن قصد القتل، ناشبة عن صراعات أو عراكات عابرة، فيما يُطلق الرصاص أحيانا بالمغرب، إما من سلاح وظيفي للأمن لتحييد الأخطار، أو من عصابة مجهولة تصفي حساباتها في الشارع، وهذا نادر الحدوث في المغرب، في ظل يقظة المغرب من ترويج أو إدخال أو حيازة الأسلحة النارية.

الخميس 16 يونيو - 21:59
مصدر : nadorcity.com.