شاهدوا.. جمعية الأعمال الاجتماعية والثقافية لمندوبي المبيعات وCNSS وقطاع الشغل ينظمون ندوة الحماية الاجتماعية

شاهدوا.. جمعية الأعمال الاجتماعية والثقافية لمندوبي المبيعات وCNSS وقطاع الشغل ينظمون ندوة الحماية الاجتماعية
شهد المركب الثقافي بالناظور يومه الأربعاء 15 يونيو الجاري ابتداء من الثالثة عصرا، تنظيم ندوة حول ثقافي في موضوع " قانون الشغل ومشروع تعميم الحماية الاجتماعية لجميع المغاربة".

وعرف اللقاء الذي نظمته جمعية الأعمال الاجتماعية والثقافية لمندوبي المبيعات بإقليم الناظور حضورا لافتا لعدد من منخرطي الجمعية ومهتمي قطاع التشغيل بالناظور، علاوة على فعاليات مدنية، حيث أطر الندوة كل من المدير الإقليمي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالناظور النشيط ادريس بنرحو، واسماعيل يحياوي مدير اقليمي لمندوبية التشغيل بالناظور، وكذا سيدي الحبب رئيس دائرة الشغل بالناظور.

وعرف رئيس الجهة المنظمة، بالجمعية وما تقدمه من تأطير لمندوبي المبيعات، الذين يبحثون عن شركات لتسويق منتوجاتها بشتى الطرق الاحترافية القانونية.

كما قال المدير الإقليمي للشغل، بأن القطاع قرر مشاركة الجمعية في هذه الندوة عبر تقديم عرض حول بناء علاقات الشغل، معتبرا النشاط ناشرا لثقافة الحوار ومعمما للمعلومة بين الأجراء لتلقينهم الحقوق والواجبات المنوطة بهم ولهم.

من جهته قال يحياوي بأن السياسة التي تنهجها المديرية الإقليمية للإدماح الاقتصادي-جهاز تفتيش الشغل، تفتح الباب أمام الجميع من شركاء وفعاليات مدنية من أجل المواكبة والتأطيرفي إطار قانون الشغل.

وتنفيذا لبرنامج أنشطتها السنوي، عملت الجمعية على إنجاز النشاط الذي لقي استحسان المستفيدين، حيث سرعان ما استحال إلى ورشة معلوماتية تكوينية، تلقت خلالها مسامع المناقشين والحاضرين، جديد دعائم قانون الشغل، والحماية الاجتماعية

الخميس 16 يونيو - 21:59



مصدر : nadorcity.com.