أشغال بناء المستشفى الإقليمي بسلوان تصل مراحلها النهائية

أشغال بناء المستشفى الإقليمي بسلوان تصل مراحلها النهائية
أجرت لجنة تابعة لمندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية يومه 13 يونيو 2022 بزيارة ميدانية لتفقد تقدم أشغال بناء المركز الاستشفائي الإقليمي بسلوان، وذلك بحضور جل المتدخلين في المشروع.

وأفادت مندوبية وزارة الصحة في بلاغ، توصل موقع ناظور سيتي بنسخة منه، للإشارة، أن حصة الأشغال الكبرى -المساكة بلغت طورا جد متقدم (%80) في حين أن الحصص الأخرى (الكهرباء، السباكة، الحماية من الحرائق، تكييف الهواء واستخراج الدخان، غرفة الغسيل، المشرحة، الصيدلية والمطبخ، المصعد، التبليط، النجارة، الجبص، الصباغة، التشوير.) توجد في طور الإنجاز بنسب متفاوتة.

ويتم انجاز المستشفى سيتم على مساحة تقدر بـ 27 ألف مربع، حيث ستصل طاقته الاستيعابية إلى 250 سرير.

وأضاف المصدر ذاته، أن المستشفى سيتوفر على قطبين للنهار والليل، ومصلحة أخرى للجراحة، بغلاف مالي قدره 360 مليون درهم، 250 مليون درهم ستخصص للدراسات والأشغال، و 110 مليون درهم للتجهيز، كما سيتوفر المستشفى الجديد على مركز الإنكولوجيا.

وتجاوزت مدة بناء المركز 30 شهرا المحددة في البطاقة التقنية للمشروع، حيث بالاضافة الى أسغال البناء سيتم إعداد الفضاء الأخضر والمساحات الخضراء، إضافة إلى باقي المرافق والمصالح المعلنة وتغطيتها بشبكات الماء والكهرباء والصرف الصحي والتهوية.

ويضم المشروع، قاعات للاستشارات الخارجية وأخرى للاستكشافات الوظيفية، ومصلحة للفحص بالأشعة تشتمل على قاعات للأشعة وقاعة للسكانير، ومركبا جراحيا بسبع قاعات للجراحة.

وتابع المصدر، أن المستشفى الجديد بسلوان، سيحتوي أيضا، على مختبر بأحدث التجهيزات، ومرافق أخرى كالصيدلية، وفضاء الاستقبال، ومستودع للأموات مع غرفة للتشريح الطبي، وقطبين للطب والجراحة، ومصلحة للمستعجلات، بالإضافة إلى قطب الأم والطفل يشتمل على مصلحة للولادة ومصلحة طب الأطفال.

الخميس 16 يونيو - 13:45

مصدر : nadorcity.com.