الدريوش.. ساكنة دوار بني مدين بتفرسيت تطالب بتدخل عامل الإقليم لوقف تثبيت لاقط هوائي وتهدد بالاحتجاج

الدريوش.. ساكنة دوار بني مدين بتفرسيت تطالب بتدخل عامل الإقليم لوقف تثبيت لاقط هوائي وتهدد بالاحتجاج
وجه سكان دوار بني مدين بني خالد، بجماعة تفرسيت، بإقليم الدريوش، شكاية إلى عامل عمالة إقليم الدريوش، ملتمسين التدخل العاجل لوقف تثبيت لاقط هوائي في مكان قريب من السكان.

وجاء في الشكاية الموجهة للسلطات الإقليمية، والتي توصلت "ناظورسيتي" بنسخة منها، بأنه في الآونة الأخيرة تم انشاء وتثبيت لاقطات هوائية لتغطية شبكة الهاتف المحمول والشبكة العنكبوتية في مكان قريب من السكان، وعلى علو نسبيا منخفض، وذلك دون الأخذ بعين الاعتبار الأضرار التي تتسبب فيها هذه اللواقط الهوائية.

وتضمنت الشكاية، أنه لم يتم استشارة الساكنة قبل تثبيت اللاقط الهوائي، ودون أن يأخذوا في الحسبان الأخطار الصحية التي يتسبب فيها من أمراض صحية كثيرة، يبقى السرطان أخطرها.

وأضافت الساكنة أنها تعترض على تثبيت ذات اللاقط الهوائي، كون أن الأشعة المنبعثة منه تسبب السرطان، وتهدد صحة الساكنة، من قبيل عدم التركيز وطنين في الأذن وآلام في المفاصل ومشاكل في النوم قد تصل إلى حد الأرق.

وختم سكان الدوار المذكور شكايتهم باستنكارهم واحتجاجهم على تثبيت ذات اللاقط الهوائي، الذي يجب أن يخضع تثبيته لعدة شروط حفاظا على صحة وسلامة وطمأنينة الساكنة، ملتمسين من عامل الإقليم التدخل لفعل المتعين.

وعلاقة بالموضوع، خرج ممثل دوار بني مدين بني خالد بمجلس جماعة تفرسيت، بتصريح فيديو على صفحته بالفيسيوك، أعلن فيه اصطفافه إلى جانب الساكنة، ومهددا بتقديم استقالته من المجلس إذا تم تثبيت ذات اللاقط الهوائي بذات المكان.

وحمل المستشار الجماعي المذكور المسؤولية الكاملة لمجلس الجماعة، داعيا رئيس المجلس إلى التدخل بدوره للوقوف إلى جانب الساكنة، واتخاذ قرار يقضي بتغير مكان تثبيت ذات اللاقط الهوائي.

الخميس 16 يونيو - 10:18
مصدر : nadorcity.com.