صعقة كهربائية تودي بحياة شاب بشاطئ "الحرش" ضواحي الدريوش

صعقة كهربائية تودي بحياة شاب بشاطئ "الحرش" ضواحي الدريوش
لقي شاب في مقتبل العمر مصرعه، زوال يومه الثلاثاء 14 يونيو الجاري، جراء إصابته بصعقة كهربائية في شاطئ "الحرش" المتواجد بتراب جماعة اتروكوت، بإقليم الدريوش.

وفي التفاصيل فإن الشاب، البالغ قيد حياته من العمر 26 سنة، لقي حتفه على الفور بسبب صعقه كهربائية، مصدرها أسلاك كهربائية ظاهرة بأحد الأكشاك المتواجدة بالشاطئ السالف الذكر.

واستتفرت الواقعة المؤلمة السلطات المحلية والمصالح الأمنية وعناصر الوقاية المدنية التي حلت بعين المكان، حيث تم فتح تحقيق في أسباب وملابسات الواقعة.

وأمرت النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية للدريوش بنقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بمستشفى مدينة الحسيمة لاخضاعها للتشريح الطبي.

من جهة ثانية، تعرف بعض الشواطئ في إقليمي الناظور والدريوش خلال فصل الصيف أشغالا عشوائية من طرف مستغلي الأكشاك وممارسي المهن الموسمية، بعضها تستعمل فيها الأسلاك الكهربائية دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة أمام أعين السلطات ومصالح الجماعات المحلية والمكتب الوطني للكهرباء.

ويلزم القانوني، مستغلي الفضاءات الشاطئية الحصول على رخص الاستغلال المؤقت من مديرية التجهيز ومصالح الجماعة التي يقع الشاطئ المعني تحت نفوذها، ناهيك عن جملة من الإجراءات المتعلقة بالوقاية من الحرائق والصعقات الكهربائية، إلا أن بعض المستغلين يتهورون مما يؤدي في بعض الأحيان إلى وقوع حوادث مماثلة.

جدير بالذكر، أن السلطات لم تصدر بعد قراراتها العاملية من أجل بدأ موسم الاصطياف 2022، وبالناظور علمت "ناظورسيتي" أن عامل الاقليم سيعقد بحر الأسبوع القادم اجتماعا بشأن الاجراءات والتدابير التي سيتم اتخاذها لانجاح موسم الاصطياف قبل إصدار قرار الانطلاقة الرسمية لهذه العملية.

الاربعاء 15 يونيو - 16:41
مصدر : nadorcity.com.