إسبانيا تمدد قرار فرض التأشيرة للدخول لمدينتي مليلية وسبتة لشهر إضافي

إسبانيا تمدد قرار فرض التأشيرة للدخول لمدينتي مليلية وسبتة لشهر إضافي
نشرت الجريدة الرسمية الإسبانية، اليوم الأربعاء 15 يونيو الجاري، شروط الدخول لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، والتي أعيد فتحهما في 17 ماي المنصرم،

وقررت السلطات الإسبانية، تمديد شرط التأشيرة على المغاربة للدخول للثغرين المحتلين، حيث سيمتد هذا القرار إلى غاية 15 يوليوز.

ووفقا لما جاء في الجريدة الرسمية، فإنه سيسمح كذلك بعبور حدود مليلية وسبتة اعتبارًا من اليوم وحتى 15 يوليوز المقبل، للأشخاص الذين يستوفون متطلبات الانتقال إلى بقية منطقة شنغن.

كما أن قرار تمديد شرط التأشيرة، سيسري كذلك على العمال المغاربة القانونيين بالمدينتين المحتلتين، والذين كان قد تم السماح لهم بالدخول للمدينتين بشرط توفرهم على تأشيرة خاصة منذ 31 ماي الماضي.

وأوردت صحيفة إلفارو ذي مليلية، أن هذا القرار، ينص على إعادة فتح مليلية وسبتة لفئات معينة من الناس وأن الممر خاضع للسيطرة.

وأضافت الصحيفة، أنه تم تمديد هذه الشروط، بدون تغييرات، لشهر إضافي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الأمر انتهى في منتصف ليل 15 يونيو الجاري.

جدير ذكره، أنه منذ فتح المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة، فإنه يمكن فقط للأشخاص الذين يحملون التأشيرة الولوج للمدينتين السليبتين.

الاربعاء 15 يونيو - 10:20
مصدر : nadorcity.com.