تعيين ابن الناظور توفيق لهراوي رئيسا لتحكيم أبيناكا في الشرق

تعيين ابن الناظور توفيق لهراوي رئيسا لتحكيم أبيناكا في الشرق
خلال اللقاءات المبرمجة للتعريف برياضة ابيناكا المبتكرة مغربيا تم تعيين الفاعل المدني والرياضي والحكم الشاب ابن الناظور توفيق لهراوي رئيسا لحكام الرياضة بجهة الشرق.

ومارس توفيق لهراوي مهام التحكيم في رياضة مثيلة وفي ذات الرياضة في غير ما مناسبة وطنية ومحلية، ما لفت اهتمام مهتمي رياضة أبيناكا بالشرق ليقع الاختيار عليه.

ونظمت جامعة رياضة ابيناكا، زوال يومه السبت 11 يونيو من الشهر الجاري ، دورة تعريفية برياضة ابيناكا في نسختها الثالثة بالجهة الشرقية، بالمركب السوسيو رياضي للقرب باحفير.

استهل النشاط بتلاوة الفاتحة ترحما على المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة ببركان عبد الحق ازواغ متضرعين الى المولى عزوجل ان يشمله برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته.

استهل اللقاء بالاستماع الى النشيد الوطني، بحضور كل من ممثل القطاع الوصي وبعض الشخصيات المدنية والاطر الرياضية ورؤساء الجمعيات وعشاق رياضة ابيناكا المغربية ، وكانت المرأة حاضرة في هذا اللقاء كقيمة مضافة بمشاركتها الفعالة باعتبارها هي الاخرى تساهم الى جانب الرجل في بناء مجتمع رياضي سليم من الافات والانحرافات.

وقد عرفت هذه الدورة مداخلة السيد عبد السلام بولعيون مبتكر رياضة ابيناكا ورئيس جامعتها بالحديث عن هذه اللعبة مبينا اوجه الاختلاف بينها وبين باقي الاصناف الرياضية الاخرى، مشيرا الى اهم الخصائص والقواعد الدقيقة التي تميزها ، وكذا سهولة ممارستها بحيث لايكاد يجد الممارس اي تعقيد على مستوى الممارسة او التداريب ، وهي مناسبة لجميع الفئات العمرية ابتداء من سن 15.

في حين كان النقاش من طرف المتدخلين في مستوى عال جدا مما يدل على الوعي الرياضي لدى فئة عريضة من شرائح المجتمع المغربي ، والذي بدأ يوتي اكله كل حين.

هذا وتناول الكلمة ممثل القطاع الوصي، والذي شكر من خلالها مبتكرهذه اللعبة والمجهودات الكبيرة التي يقدمها في سبيل تطوير رياضة ابيناكا ذات الابتكار المغربي الاصيل واشعاعها على المستوى الجهوي والوطني وكذا الدولي.

وفي ختام هذا اللقاء تم توزيع الشواهد التقديرية على المشاركين كعربون على المساهمة القيمة في انجاح هذه الدورة ومواصلة المزيد من العمل والاجتهاد للرقي بهذه الرياضة المغربية الى مصاف الرياضات العالمية.

الثلاثاء 14 يونيو - 22:20

مصدر : nadorcity.com.