3 كلغ من المخدرات.. عملية تفتيش روتينية بحافلة بالريف تكشف المستور لدى مسافرة

3 كلغ من المخدرات.. عملية تفتيش روتينية بحافلة بالريف تكشف المستور لدى مسافرة
أوقفت عناصر أمنية اليوم الاثنين 13 يونيو 2022، سيدة بإمزورن، بعدما ضبطت لديها كمية من المخدرات، وذلك أثناء مرورها بالسد القضائي الثابت بالمدخل الشمالي لإمزورن (إقليم الحسيمة).

وعلمت مصادر محلية، بأن السيدة كانت مسافرة على متن حافلة قادمة من مدينة تارجسيت ومتجهة إلى وجدة، حيث أثارت تصرفاتها شكوك عناصر الشرطة أثناء عملية مراقبة روتينية على متن الحافلة ما هم بالعناصر لتفتيش حقيبتها.

وبعد تفتيش الحقيبة اليدوية تم العثور بداخلها على كمية من المخدرات، ليتم تعميق البحث مع السيدة، والاستعانة بشرطية لتفتيشها، حيث تم العثور على كميات أخرى من المخدرات ملفوفة بجسدها.

ووفق ذات المصدر فقد بلغت كمية المخدرات التي تم ضبطها بحوزة المعنية بالأمر، حوالي 3 كيلوغرامات من أنواع "الشيرا"، "الكيف" و"الطابا".

وقد تم اعتقال الموقوفة رهن تدابير الحراسة النظرية، قصد تعميق البحث معها، قصد تحديد هوية شركائها المحتملين، قبل عرضها على أنظار النيابة العامة المختصة بالحسيمة.

وبذات الجهة الشمالية من المملكة قبل أسبوعين من اليوم، نجحت فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لولاية أمن طنجة، في اعتقال شاب يروج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفادت مصادر مطلعة يومها، أن الشخص الموقوف، والذي يبلغ 36 سنة من عمره، يعد من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات.

وقامت العناصر الأمنية باعتقال المعني في المدينة العتيقة، حيث تم توقيفه متلبسا وهو يقوم بترويج الأقراص المخدرة.

ويتم نقل المخدرات من معقلها بالشمال عبر استغلال حركة تنقل المسافرين في كثير من الأحيان، وصولا إلا استغلال نساء لأداء هذه المهام التي يعاقب عليها القانون، كما في حالة الحسيمة-إمزورن، والتي تنذر بعودة قوية للتجارة الداخلية للمخدرات المحلية، ناهيك عن دينامية عصابات التهريب الدولي للمخدرات.

الثلاثاء 14 يونيو - 22:20
مصدر : nadorcity.com.