غياب الوقاية المدنية يؤخر التداول في تدابير انجاح موسم الاصطياف بالناظور

غياب الوقاية المدنية يؤخر التداول في تدابير انجاح موسم الاصطياف بالناظور
عقد المجلس الإقليمي للناظور، أمس الاثنين، دورة يونيو العادية، بحضور أغلبية الأعضاء وممثل عامل الإقليم، للتداول في مجموعة من النقاط تهم موسم الاصطياف ومشروع أوراش وانتداب ممثلين في المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لملوية.

وأجل المجلس، التداول في النقطة المتعلقة باستعدادات القيادة الإقليمية للوقاية المدنية لموسم الاصطياف 2022، وذلك إثر تعذر حضور القائد الإقليمي وفق ما أكده بوعرفة عبسلامة نائب رئيس المجلس في تصريح صحفي.

وقال عبسلامة "سيتم عقد دورة استثنائية في أقرب الآجال للحسم في الموضوع بعد عرض القائد الإقليمي للوقاية المدنية لأهم التدابير والاجراءات التي سيتم اتخاذها لإنجاح موسم الاصطياف 2022".

وصادق المجلس، على فتح حساب خصوص لدعم المشاريع التي تم تحديدها والتي تهم تشغيل اليد العامل في مجموعة من القطاعات تهم الشأن البنية التحتية والنظافة والبيئة.

وقال نائب رئيس المجلس الإقليمي في تصريح لـ"ناظورسيتي"، إن هذا الحساب يروم إنجاح مشروع أوراش الذي سيشغل 250 ألف عاطل عن العمل، وذلك في إطار تنزيل توجيهات عاهل البلاد الملك محمد السادس.

كما صادق المجلس، على تعيين ممثلين له في المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لملوية، وذلك بناء على مراسلة توصل بها من إدارة هذه الأخيرة عملا بالمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.

جدير بالذكر أن النقطتين الثانية والثالثة في جدول أعمال دورة المجلس الإقليمي تمت المصادقة عليهما بإجماع الحاضرين، في انتظار عقد اجتماع استثنائي ثاني للتداول بشأن عرض الوقاية المدنية حول تدابير انجاح موسم الاصطياف.

الثلاثاء 14 يونيو - 19:38



مصدر : nadorcity.com.