شاهدوا.. واه نزمار تحتفي بتلامذتها بمناسبة اختتام الموسم الدراسي لمدرسة اللغات

شاهدوا.. واه نزمار تحتفي بتلامذتها بمناسبة اختتام الموسم الدراسي لمدرسة اللغات
احتفلت مؤسسة واه نزما باختتام الموسم الدراسي 2021/2022 بتنظيم حفل لفائدة التلاميذ المستفيدين من مشروع مدرسة اللغات، وتكريم الأساتذة المتطوعين بالإضافة لمجموعة من الأسماء التي ساهمت في إنجاح الموسم الأول للمشروع.

وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات التنشيطية قدمها تلاميذ المؤسسة، اللذين كانت تنتظرهم مفاجآت عديدة، وبحضور ثلة من أمهات وأولياء الامور سلمت للتلاميذ شواهد بمناسبة إكمالهم للموسم الدراسي بنجاح تشجيعا لهم على مواظبتهم واجتهادهم.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع مدرسة اللغات انطلق خلال نونبر الماضي بحضور وزيرة التعليم سابقا بالحكومة الفرنسية نجاة بلقاسم، واستفاد منه خلال الموسم الأول 75 تلميذا ينتمون لأسر ذات دخل محدود، وتشرف عليه لجنة التعليم التابعة لمؤسسة واه نزما برئاسة إيمان النجوم، وتسهر اللجنة نهاية كل أسبوع على توفير المتطلبات اللوجيستية والتربوية لتلقي الدروس في اللغتين الانجليزية والفرنسية.

وعرف افتتاح المدرسة، تشريفا من الوزيرة في الحكومة الفرنسية السابقة، نجاة بلقاسم، الثلاثاء 16 نونبر 2021، والتي حضرت حفل اعطاء انطلاقة مدرسة اللغات التابعة لمؤسسة "واه نزما" رفقة رئيس هذه الأخيرة وأعضائها، وعدد من المتدخلين والمتطوعين لفائدة الجهة المذكورة.

وأكد محمد بوندا، رئيس المؤسسة حينها، أن المركز يأتي في سياق تفعيل البرنامج الانتخابي لمؤسسة "واه نزما"، وذلك من أجل التصدي لظاهرة الضعف في اللغات بالنسبة لأبناء الأسر الفقيرة والمحدودة الدخل.

ويروم المشروع حسب بوندا، الرفع من قدرات التلاميذ لتمكينهم من اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وذلك عن طريق توفير أقسام بمركز شباب الخير بالناظور، والتكلف بتدريسهم ونقلهم مجانا من طرف متطوعين تابعين لمؤسسة "واه نزما".

الثلاثاء 14 يونيو - 10:29



مصدر : nadorcity.com.