رسميا.. الفيفا يعتمد تعديلات جديدة على مقابلات كرة القدم

رسميا.. الفيفا يعتمد تعديلات جديدة على مقابلات كرة القدم
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا”، اليوم الاثنين 13 يونيو الجاري، في العاصمة القطرية الدوحة، اعتماد قاعدة التبديلات الخمسة في كرة القدم بشكل رسمي ونهائي، فيما قطعت تقنية “نصف آلية” لكشف التسلل مرحلة هامة نحو اعتمادها في كأس العالم المقبلة في قطر.

وقال رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جاني إنفانتينو، بأن “التغيير في قاعدة التبديل، بعد ما كان لثلاثة لاعبين كأقصى حد، في مباراة واحدة، جاء بعد “دعم قوي من كامل مجتمع كرة القدم”، وذلك بعد تجربته الناجحة في بطولات كثيرة خلال فترة كورونا".

وأضاف ذات المتحدث نيابة عن المجلس الدولي لكرة القدم التابع للفيفا: "خبراء سيقررون عما إذا كانت تقنية التسلل نصف الآلية سيتم اعتمادها في المونديال الأول في الشرق الأوسط الذي ينطلق في 21 نونبر 2022".

من جهته رأى رئيس لجنة الحكام الإيطالي بييرلويجي كولينا، أنه متأكد من استخدام هذه التقنية في المونديال القطري.

وخلال الاجتماع السنوي الـ 136 لجمعيته العمومية قال المجلس بأنه "ناقش أيضا التجارب الجارية للتبديلات الناجمة عن ارتجاج في الرأس، البدائل الممكنة للتسلل وآخر التطورات التكنولوجية لدعم حكام المباريات"، مضيفا أن هذه التغييرات ستدخل حيز التنفيذ بدءا من فاتح يوليوز 2022.

وأكد المجلس على استمرار قاعدة إجراء التبديلات في 3 فترات فقط زائد فترة التوقف بين الشوطين.

وسبق للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أن سمح بإجراء 5 تبديلات لكل فريق في مايو 2020، قبل أن يقلص العدد إلى 3 تبديلات فقط في الموسمين الماضيين.

الثلاثاء 14 يونيو - 10:29
مصدر : nadorcity.com.