شاهدوا.. الناظور تستقبل "النزهة العلمية" لعمر بن عبد العزيز

شاهدوا.. الناظور تستقبل "النزهة العلمية" لعمر بن عبد العزيز
استضافت مدينة الناظور من 10 إلى 12 يونيو 2022، فعاليات "النُــزهة العلمية" على ضفاف كورنيش المدينة، نظمتها مؤسسة عمر بن عبد العزيز بوجدة بتنسيق مع عمالة إقليم الناظور والمديرية الإقليمية للتعليم وشركة مارتشيكا ميد والمجلس الجماعي بالناظور.

وعرفت هذه التظاهرة مشاركة 28 ورشة علمية تستهدف تبسيط العلوم لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالسلكين الابتدائي والإعدادي وباقي الفئات من شباب المدينة بمختلف الأعمار.

وتضمنت هذه التظاهرة برنامجا غنيا ومتنوعا شمل مجالات : الرياضيات ـ الطب ـ الفلك ـ الكهرباء ـ التكنولوجيا ـ الهندسة المدنية ـ الهندسة الصناعية ـ الهندسة المعمارية.

ويشار بأن فعاليات هذه التظاهرة عرفت عدد كبيرا من الزيارات، ستتم وفق البرنامج محكم.

وعرفت النزهة زيارات منظمة للمدارس وفق ما تمت برمجته على الشكل التالي:

السبت 11 يونيو 09 ـ 12h الأحد 11 يونيو 09 ـ 12h زيارات مفتوحة للعموم الجمعة 10 يونيو 20h - 17 السبت 11 يونيو 20h – 17

وقال المنتصر ممثلا عن جماعة الناظور، بأن النزهة العلمية فتحت للتلاميذ آفاقا للمضي بتشجيع في طموحاتهم من خلال الورشات التي وفرتها.

وبعد تنظيمها لمهرجان العلوم بوجدة، قالت الجهة المنظمة، بأنها أردفت ذات النشاط بهذه الورشات بكورنيش الناظور، حيث استعمل منشطوها استعمال مجسمات لشرح مختلف العلوم بكل أروقة النزهة العلمية.

وخلقت الجهة ما اعتبرته مهرجانا مصغرا، لتبسيط العلوم للصغار والكبار، في 28 ورشة، تضم الفلك، الكيمياء، الطب ومختلف العلوم، وبهدف إيصال رسالة علمي للساكنة.

الاثنين 13 يونيو - 22:52



مصدر : nadorcity.com.