الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور يناقش رؤية التشغيل بميناء الناظور غرب المتوسط

الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور يناقش رؤية التشغيل بميناء الناظور غرب المتوسط
نظم الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، يوم أمس الأحد 12 يونيو الجاري، ندوة تناول فيها موضوع ميناء الناظور غرب المتوسط أية رؤية للتشغيل بجهة الشرق.

وعرفت الندوة مشاركة مجموعة من الأطر والمؤسسات التي ساهمت في إغناء النقاش حول موضوع التشغيل في ميناء الناظور غرب المتوسط الذي يكتسي أهمية بالغة لدى الاتحاد المغربي للشغل.

وفي هذا الصدد، قال ربيع مزيد، الكاتب العام للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، في تصريح له لناظور سيتي، "إن مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط يعد مشروعا ملكيا بنيويا من شأنه أن يمنح دفعة قوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية داخل إقليم الناظور والدريوش، وكذلك في جميع أقاليم الجهة الشرقية".

وتابع مزيد، أن هذا المشروع سيساهم أيضا في الرفع من التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جهات أخرى من المملكة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن المكتب الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل بالناظور، قام بفتح نقاش عمومي حول هذا الموضوع، وذلك من أجل التعرف عن محتوى مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط، ومدى تأثيره على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف أقاليم الجهة الشرقية، يسترسل، المتحدث.

وأضاف الكاتب العام للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، أنه تمت استضافة مجموعة من أطر الوكالة الحضرية وأطر غرفة الصناعة والتجارة والخدمات، فضلا عن حضور نائب الجهة ومدير غرفة التجارة والصناعة والخدمات.

وأبرز المصدر، أن الهدف الأساسي للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، من تنظيم هذه الندوة يكمن بشكل أساسي في التعرف على فحوى المشروع والوقوف على تأثيره على التشغيل.

ودعا ربيع مزيد، إلى العمل على تقديم عروض تكوينية لتأهيل شباب المنطقة الذين سيشتغلون مستقبلا في الميناء.

الاثنين 13 يونيو - 13:23

مصدر : nadorcity.com.