أشهبون وخالدي يوقعان ٱخر إصدارهما بمعرض الرباط ويرفعان تحدي إقامة معرض جهوي بالناظور

أشهبون وخالدي يوقعان ٱخر إصدارهما بمعرض الرباط ويرفعان تحدي إقامة معرض جهوي بالناظور
استقبل رواق "كتوبيا" بالمعرض الدولي للكتاب بالعاصمة الرابط، السبت 11 يونيو، المبدعين الشابين زلفى أشهبون ومحمد خالدي، في حفل لتوقيع آخر إصداريهما الشعريين "همس الفصول الأخيرة" و"نبض على وقع الخطى".

وأثث هذا الحفل الأدبي بحضوره، فعاليات ثقافية وأدبية وإعلامية، إلى جانب وفد رابطة الكتاب الشباب بالريف، فضلا عن زوار المعرض، للاحتفاء بالديوانين الشعريين اللذين صدرا حديثا لسليليْ الناظور أشهبون وخالدي.

وقالت الشاعرة والقاصة زلفى أشهبون، في تصريحها لـ"ناظورسيتي"، إنها وزميلها محمد خالدي، خاضا تجربة شعرية أدبية جديدة تمخض عنها منجزيهما حديثي الصدور عن رابطة الكتاب الشباب بالريف التي تحاول دائما تشجيع الشباب على خوض تجربة الكتابة الأدبية والإبداعية.

ولم تفوت الشاعرة والقاصة زلفى أشهبون، الفرصة لتوجيه دعوة إلى المجالس المنتخبة بالناظور، من أجل العمل على إحداث مكتبة عمومية، حتى يتسنى للتلامذة وللطلبة الباحثين، إيجاد المراجع البحثية التي يتكبد من أجلها هؤلاء عناء السفر إلى مدن بعيدة لتوفيرهـا، تردف.

ومن جانبه، أوضح الشاعر والقاص محمد خالدي، أن الرابطة المذكورة، حريصة على حضور اسم الريف والناظور بخاصة، في المعارض الدولية والجهوية، سواء من خلال إصداراتها أو مبدعيها ومنخرطيها من التلامذة والطلبة.

وبما أن الناظور إقليمٌ يفتقد لمعارض الكتب ومحروم من هذه التظاهرات الثقافية - يضيف خالدي، فإن الرابطة عازمة على اتخاذ بادرة إقامة معرض للكتاب، موضحا أن فكرة المشروع بلغت مرحلة التحضير والترتيب، بحيث من المزمع تنظيم نسخته الأولى خلال شهر أبريل اللاحق، داعيا كل الفاعلين والمؤسسات المعنية، إلى دعم هذه التظاهرة.

الاحد 12 يونيو - 23:59

مصدر : nadorcity.com.