فيديو.. الكشف عن سيارة تعمل بالطاقة الشمسية لـ 7 أشهر بدون شحن

فيديو.. الكشف عن سيارة تعمل بالطاقة الشمسية لـ 7 أشهر بدون شحن
أوردت شركة «لايتيير» Lightyear بأن سيارتها التي تعمل بالطاقة الشمسية، والتي تبلغ قيمتها المادية 263 ألف دولار، ستدخل مرحلة الإنتاج في وقت لاحق من العام الحالي.

ويعتبر إدراج الألواح الشمسية، وهو أمر نادر في مجال صناعة السيارات، هو ما يجعل هذه السيارة فريدة من نوعها، فسيارة Lightyear 0 تأتي 5 أمتار مربعة 53.8 قدماً مربَّعة من مصفوفات شمسية مزدوجة المنحنيات حاصلة على براءة اختراع، مما يسمح للمركبة بشحن نفسها أثناء القيادة، أو المكوث تحت أشعة الشمس.

هذا، ويمكن لأي شخص لديه رحلة يومية تقل عن 35 كيلومتراً، أن يقود سيارته لأشهر دون الحاجة إلى توصيل السيارة من أجل إعادة الشحن.

وأوضح رئيس الشركة المنتجة لايتر، قائلا: "في مناخات مثل هولندا، قد يستغرق الأمر شهرين، وفي إسبانيا أو البرتغال، قد يصل إلى سبعة أشهر".

من جهة أخرى، وفي سياق متصل، استنفر المهاجر المغربي فوزي النجاح، الصحف العالمية خلال الأسابيع القليلة الماضي، حيث تمكن من اختراع أول سيارة رباعية الدفع تعمل جزئيــا بنظام خزان الهيدروجين القابل للإزالة الحاصل على براءة اختراع.

وأفصح المغربي فوزي النجاح، ابن مدينة الرشيدية، عن اختراعه، يوم الأربعاء الماضي، بمقر شركة Pininfarina بإيطاليا، مالك التصميم التاريخي لسيارات “فيراري”، وهو سيارة NAMX HUV، والتي تُــعَــدُّ أول سيارة دفع رباعي تعمل بالهيدروجين.

ووفق ما أورده موقع “أوطو موطو” المتخصص، فإن مظهر السيارة المخترعة الجديدة، ليس هو العنصر المستقبلي الذي يميزها، بل كون خزانها الرئيسي يتم تدعيمه بـ6 كبسولات يمكن تغييرها في بضع ثواني، ويمكن لها أن تعمل لمسافة تصل إلى 800 كيلومتر.

الاحد 12 يونيو - 19:09

مصدر : nadorcity.com.