ثلاث مصالح أمنية تحبط تهريب كميات هامة الشيرا على المعبر الحدودي

ثلاث مصالح أمنية تحبط تهريب كميات هامة الشيرا على المعبر الحدودي
في عملية أمنية مشتركة بين عناصر تابعة لكل من الأمن الوطني، الجمارك والدرك الملكي بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، زوال اليوم السبت، تم إحباط محاولة لتهريب كميات هامة من المخدرات تصل إلى طنين و79 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وجرت محاولة تهريب الكمية على متن شاحنة للنقل الدولي مسجلة بالمغرب.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأنه جرى إخضاع الشاحنة المذكورة لتفتيش دقيق باستعمال فرقة من الكلاب المدربة، مكَّنَ مِن العثور بداخلها على طنين و79 كيلوغراما من مخدر الشيرا مخبأة وملفوفة ضمن علب لمنتجات غذائية.

وأضاف ذات المصدر، بأنه جرى ضبط سائق الشاحنة المستخدمة في محاولة تهريب المخدرات المصادرة والمحجوزة، وهو مواطن ذو جنسية مغربية يبلغ من العمر 67 عاما.

هذا، وتم فتح بحث أولي في هذه القضية من طرف المصلحة الأمنية المختصة ترابيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تشخيص هويات كافة المتورطين فيها، فضلا عن رصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية سواء داخل تراب المملكة أو على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتأتي هذه العملية المشتركة في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية المغربية بمعبر الكركارات جنوب الداخلة، وذلك لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ورصد ومحاربة كل صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

يومان فقط مرت على إحباط عملية مثيلة بالمغرب، ما يدل على اليقضة التي تتحلى بها الأجهزة الأمنية والجمركية بالمغرب، حيث

قامت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بفتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الأربعاء الماضي، وذلك لتوقيف جميع المتورطين في محاولة تهريب ثلاثة أطنان و206 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، والتي تم ضبطها على متن حاوية، حيث كانت في طريقها للتصدير من ميناء الدار البيضاء.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها يوم الأربعاء، أن مصالح الأمن الوطني والجمارك بميناء الدار البيضاء تمكنت من إحباط عملية لتهريب ثلاثة أطنان و206 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، وذلك في إطار إجراءات المراقبة الحدودية التي تقوم بها مدعومة بالكلاب المدربة للشرطة.

السبت 11 يونيو - 23:43
مصدر : nadorcity.com.