إلغاء إلزامية اختبار PCR للمسافرين في الولايات المتحدة.. ومغاربة يستبشرون خيرا

إلغاء إلزامية اختبار PCR للمسافرين في الولايات المتحدة.. ومغاربة يستبشرون خيرا
نقلت وسائل الإعلام الأمريكية عن مصادر حكومية قولها يوم الجمعة إن الولايات المتحدة ستلغي شرط اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) للمسافرين الدوليين.

سيبدأ الإجراء الجديد حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الأحد 12 يونيو، حسب القرار. حيث أكد نائب المتحدث باسم البيت الأبيض كيفين مونوز على تويتر أن الولايات المتحدة ستنهي اختبار Covid-19 الإلزامي للمسافرين الذين يصلون عن طريق الجو.

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية عن مسؤول في الإدارة قوله إن إلغاء شرط PCR، الذي تم وضعه العام الماضي للسفر الدولي، تقرر بعد أن قررت السلطات الصحية الأمريكية أنه لم يعد ضروريًا بناءً على البيانات العلمية المتاحة. هذا وستراجع وكالة الصحة هذا القرار كل 90 يومًا.

وقد أثار الحفاظ على شرط PCR انتقادات من صناعة السياحة وشركات الطيران، مما ضغط على إدارة بايدن لتخفيف القيود الصحية على الدخول إلى الولايات المتحدة.

في أبريل الماضي، أوقفت إدارة أمن النقل طلب ارتداء الأقنعة على الطائرات والقطارات وغيرها من وسائل النقل العام، بعد أن ألغى قاض اتحادي هذا الالتزام الذي قررته الحكومة الأمريكية.

وفي المغرب لازال شرط إجراء اختبار PCR أو جواز التلقيح شرط أساسي للمسافرين من وإلى المغرب.

ولعل هذا القرار الأمريكي بشرى سارة قد تقربنا من إلغاء هذا الشرط، الذي يضيف أعباء إضافية على جاليتنا في الخارج، خصوصا من رفضوا التلقيح، ويرغبون في زيارة بلدهم رفقة أبناءهم، حيث يضطرون إلى تحمل تكاليف إضافية لإجراء هذه الاختبارات خصوصا بالنسبة للعائلات الكبيرة.

السبت 11 يونيو - 22:37
مصدر : nadorcity.com.