رغم الفوز.. الجماهير المغربية تتحد على كلمة "ارحل" في حق خاليلوزيتش

رغم الفوز.. الجماهير المغربية تتحد على كلمة "ارحل" في حق خاليلوزيتش
رغم فوز المنتخب الوطني لكرة القدم أمام جنوب إفريقيا بهدفين لهدف، في المقابلة التي أجريت مساء أمس الخميس 9 يونيو الجاري، بملعب مولاي عبد الله بالعاصمة االرباط، وبرسم تصفيات كأس إفريقيا، غير أن معظم الجماهير المغربية ما فتئت تُطالب بإقالة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش من تدريب المنتخب، في أقرب وقت.

وتعرض وحيد في الأسابيع الماضية، لصافرات استهجان قوية صدرت من المدرجات المغربية، إذ انتقدت تلك الجماهير طريقة لعب أسود الأطلس، ناهيك على تضييع العديد من الفرص السانحة للتسجيل خاصة في الجولة الأولى.

وفي ذات السياق، تداول رُواد مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا الفايسبوك، عددا من المنشورات الداعي إلى رحيل المدرب الحالي لأسود الأطلس، خاليلوزيتش، وكذلك من أجل مطالبة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمنح فرصة للمدربين المغاربة من أجل تدريب المنتخب، بالقول إنه "حتما سيكون أكثر غيرة على المغرب، وبالتالي سيحرص على الخروج بأفضل النتائج".

هذا، ودعت منشورات أخرى، انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، فوزي لقجع، بالنظر إلى وليد الركراكي، مدرب فريق الوداد الرياضي الحالي، والذي توج أخيرا بلقب دوري أبطال إفريقيا، كخيار مُمكن لقيادة المنتخب في كأس العالم قطر 2022.

ورغم الفوز الصعب أمس، فتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي كان قد انهزم أمام مضيفه من الولايات المتحدة الأمريكية، بثلاثة أهداف لصفر في المباراة الودية التي جمعت بينهما بحر الأسبوع المنصرم.

وخلفت نتيجة المباراة سخطا عارما في صفوف الجمهور الرياضي الوطني الذي لم يستسغ الصورة الباهتة التي ظهر بها منتخب “أسود الأطلس”، وجرت انتقادات لاذعة على المدرب وحيد خاليلوزيتش.

وانتهت المباراة الودية التي جمعت بين المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم ونظيره الأمريكي، في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الماضي، على أرضية ملعب TQL بسينسيناتي التابع لولاية أوهايو، بنتيجة 3-0 لصالح الولايات المتحدة.

السبت 11 يونيو - 01:00
مصدر : nadorcity.com.