الثالثة في ظرف شهر.. صور إسلام سيدة أجنبية في الناظور

الثالثة في ظرف شهر.. صور إسلام سيدة أجنبية في الناظور
حضرت إلى مقر المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، يومه الجمعة 10 ذو القعدة 1443هــ، الموافق لـــ 10 يونيو2022م، السيدة المسماة: زروي أنجليك منيك سيمون، المولودة بتاريخ 15/04/1986م، وهي ذات جنسية فرنسية وأشهرت إسلامها أمام أعضاء وعلماء، وحضور من موظفي وأطر المجلس العلمي وشاب مرفوق بها تقيم معه حاليا بالناظور.

هذا ولقنها الشهادتان أحد السادة العدول التابع لدائرة نفوذ محكمة الاستئناف بالناظور، بطريقة سليمة وصحيحة وواضحة وحثها على الالتزام بأركان وشروط الدين الإسلامي.

ويبدو من خلال حديثها أنها على بينة من أمر اعتناقها للإسلام ولذلك شهد الحضور الفضلاء أنها كانت تردد الشهادتين بكل طلاقة.

وبعد ذلك اختارت أن تسمي نفسها: دليلة، ملتزمة بالتشبث بالإسلام روحا ومعنى وبأركانه الخمسة وباندماجها التام مع إخوتها وإخوانها من المسلمات والمسلمين سواء بمسقط رأسها أو بأي بلد آخر.

وبهذه المناسبة قدم المجلس العلمي للوافدة الجديدة (دليلة) مصحفا محمديا هدية لها ولأسرتها.

ومنذ فتح الحدود التي أغلقتها الجائحة، تتوافد على الناظور حالات تحذو حذو هذه المسلمة، حيث حضرت إلى مقر المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، يومه الخميس 02 ذو القعدة 1443هــ، الموافق لـــ 02 يونيو2022م، السيدة المسماة: كنوكيرة جيان سلينيا، المولودة بتاريخ 1948م/12/01، من جنسية بلجيكية وأشهرت إسلامها أمام أعضاء وعلماء، وحضور من موظفي وأطر المجلس العلمي وشاب مرفوق بها من أسرتها تقيم معه حاليا بالناظور، حيث لقنها الشهادتين أحد السادة العدول التابع لدائرة نفوذ محكمة الاستئناف بالناظور، بطريقة سليمة وصحيحة وواضحة وحثها على الالتزام بأركان وشروط الدين الإسلامي.

من جهة أخرى وفي خبر متصل، حضر إلى المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، يومه الخميس 18شوال1443هــ، الموافق لـــ 19ماي المنصرم، السيد المسمى: كيوويسكي ويرنير، المزداد بتاريخ 18/09/1972م، بألمانيا ، وأشهر إسلامه أمام رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، علماء ووعاظ وحضور من موظفي المجلس العلمي وأفراد من أسرة يقيم حاليا معها بالناظور.

وتم تلقين الوافد الجديد على دين الإسلام الشهادتين أحد السادة العدول وخطيب جمعة وواعظ مع المجلس العلمي، ويبدو من حديثه أنه على بينة من أمر اعتناقه الإسلام ولذلك شهد الحضور الفضلاء أنه كان يردد الشهادتين بكل طلاقة.

السبت 11 يونيو - 01:00

مصدر : nadorcity.com.