وسط انتقادات للمقاربة الحكومية.. جماعة الناظور تخصص اعتمادات مالية لبرنامج أوراش

وسط انتقادات للمقاربة الحكومية.. جماعة الناظور تخصص اعتمادات مالية لبرنامج أوراش
عقدت جماعة الناظور، اليوم الجمعة، دورة استثنائية بحضور أغلبية الأعضاء، تم خلالها التداول في ثلاث نقط بجدول الأعمال، همت تخصيص بعض الاعتمادات المالية لبرنامج أوراش، ومنح حافلة لفريق هلال كرة اليد بمناسبة نيله لقب بطولة المغرب، بالإضافة إلى تخصيص تفويت أسم الجماعة للمنتدبين في المحطة الطرقية.

وقال سليمان أزواغ، رئيس جماعة الناظور، على هامش انعقاد الدورة والمصادقة على نقاطها الثلاث بالأغلبية، إنه تم تخصيص بعض الاعتمادات لبرنامج أوراش الحكومي، وذلك لدعم القطاعات التي سيشتغل فيها المستفيدون من البرنامج.

وكشف أزواغ، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، أن مجال تدخل جماعة الناظور في البرنامج سيكون على مستوى ثلاث قطاعات، تهم الفضاءات الخضراء والبنية التحتية والطرقات، بالإضافة إلى قطاع البيئة.

من جهة ثانية، انتقد محمد المنتصر، النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي، المقاربة التي انتهجتها الحكومة في علاقتها بالجماعة، معتبراً أن هذا الأخير لم تعرض أي تنسيق مسبق لتحديد الحاجيات الضرورية واعداد برنامج شامل يمكن المدينة من الاستفادة من مجموع الأوراش التي تم اطلاقها.

وبالرغم من ذلك، أكد المنتصر "نحن منخرطون في البرنامج الحكومي لاستفادة المدينة من الأوراش التي ستهم المساحات الخضراء وتهيئة الطرق والنظافة، واستحضارا للمسؤولية ولعدم حرمان المدينة من ايجابيات المشروع، خصصنا اعتمادات مالية لاقتناء المواد الاولية".

من جهة ثانية، صادق المجلس، على تخصيص حافلة لفريق هلال الناظور لكرة اليد بمناسبة نيله لقب الدوري المغربي الممتاز، وبهذه المناسبة هنأ سليمان أزواغ وبقية الأعضاء كافة مكونات النادي داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لتوفير الدعم الكافي لكل الفرق والنوادي التي تحمل اسم الإقليم.

جدير بالذكر، أن الدورة انعقدت بحضور ممثل وزارة الداخلية، وعدد من الفاعلين والمهتمين ونشطاء في المجتمع المدني.

الجمعة 10 يونيو - 19:43



مصدر : nadorcity.com.