مسرح الرباط الكبير يحتضن حفل اختيار أفضل لاعب إفريقي

مسرح الرباط الكبير يحتضن حفل اختيار أفضل لاعب إفريقي
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، بشكل رسمي إقامة حفل توزيع جوائز أفضل لاعبي القارة في المغرب، بفضاء المسرح الكبير للرباط.

وحسب وسائل إعلام، فإن اختيار المملكة المغربية لاحتضان هذا الحدث القاري الهام، هو نتيجة طبيعية لامتلاك المغرب بنية تحتية قادرة على تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى، وتليق بحدث قاري من حجم حفل توزيع جوائز الكاف TOTAL CAF AWARDS.

كما أن تطور مستوى كرة القدم الوطنية، وريادتها على مستوى القارة، وتتويجها بلقبي أبطال أفريقيا بالنسبة لنادي الوداد الرياضي، وكأس الكاف لنهضة بركان، كان عاملا مساهما في منح المغرب شرف تنظيم الحفل.

ومن المرجح أن يحضر الحفل أسماء لامعة من عالم كرة القدم الإفريقية، على رأسها السنغالي ساديو ماني، نجم ليفيربول الفائز بآخر بطولة لأمم أفريقيا. و محمد صلاح زميله في الفريق ونجم المنتخب المصري، بالإضافة إلى باقي نجوم القارة وعلى رأسهم أشرف حكيمي لاعب باريس سان جرمان ونجم المنتخب المغربي، إضافة إلى حارس عرين أسود الأطلس ياسين بونو، الذي اختير كأفضل حارس في الليغا الإسبانية رفقة فريقه إشبيلية.

وسيكون مسرح الرباط الكبير، محجا لنجوم القارة السمراء أثناء هذا العرس الإفريقي، ليكون أول حدث سينظم في المسرح بعد انتهاء أشغاله.

والمسرح من إبداع المهندسة المعمارية العراقية الراحلة زها حديد، التي تركت بصمتها المتميزة بتصميماتها الأيقونية في دول مختلفة من العالم.

الجمعة 10 يونيو - 10:15
مصدر : nadorcity.com.