شاهدوا.. صراع حاد بين سكان حي إشوماي والتجار ينذر بانفجار الوضع

شاهدوا.. صراع حاد بين سكان حي إشوماي والتجار ينذر بانفجار الوضع
يشتكي سكان حي إيشوماي، على بعد أمتار قليلة من مستشفى الحسني، من ما يصفونه بالفوضى والعبث الذي يتسبب فيها التجار لاسيما بائعو السمك، والروائح الكريهة الناتجة عن مخلفات الخضر والمنتجات البحرية الفاسدة، لاسيما في فصل الصيف، مما يتطلب حسب مصرحين لـ"ناظورسيتي"، تدخلا عاجلا من طرف السلطة المختصة والمجلس الجماعي لرفع الضرر عن الأهالي والأسر القاطنة بالمنطقة المذكورة.

وقال مواطنون من سكان الحي في تصريحات لـ"ناظورسيتي"، إنهم يضطرون لإغلاق جميع نوافذ منازلهم لتفادي استنشاق الروائح الكريهة المنبعثة من المكان، في حين أكد آخرون أن بعض الجيران باعوا بيوتهم هربا من الفوضى التي أصبح تعرفها هذه الوحدة السكنية.

ويشتد يوميا الصراع بين السكان والتجار، بسبب الأزبال والصراخ والكلام النابي، وفق ما أكده مشتكون، في وقت نفى تجار هذا الواقع واعتبروا أنهم ليسوا سببا في ما يقع بعدما فوضوا أمر تنقية المكان وتنظيفه لجمعية أسسوها أخيرا.

نفى باعة الخضر والفواكه والسمك بالحي المذكور، التهم الموجهة لهم من طرف بعض السكان بشأن إغلاقهم للشارع العام وتسببهم في فوضى عارمة بالقرب من منازل المواطنين.

وأوضح بعض التجار ،أنهم يخشون على أنفسهم من التشرد إذا ما تم منعهم من ممارسة أنشطتهم المهنية بالمكان المذكور، فيما أبرزت شكايات السكان أن الفوضى عادت لحي المستشفى الحسني بعد انتشار الباعة الجائلين، مما أصبح حسب المشتكين يقلق راحة الأهالي وسلامتهم الصحية بسبب بيع الأسماك في ظروف غير صحية.

وطالب المشتكون، من السلطات التدخل مجددا لإبعاد التجار من حي المستشفى الحسني، موضحين أن عدم تدخل السلطة "يساهم في انتشار الباعة العشوائيين دون أدنى اعتبار للمرضى وكبار السن".

وتفاعلا مع ذلك، أكد المشتكى منهم، أن ما يقال عنهم مجرد كلام مغرض يبدو أنه صادر من أشخاص لا يراعون الظروف الاجتماعية والمادية لهذه الفئة، لاسيما وأن بينهم أناس يعيلون عائلتهم ويفرون ثمن الأدوية لمرضاهم.

جدير بالذكر، أن السلطة المحلية بمدينة الناظور، سبق لها وتدخلت أيام الحجر الصحي لإنهاء السوق العشوائي أمام مستشفى الحسني، وهي البادرة التي استحسنها مجموعة من السكان في وقت قوبلت فيه بالرفض من طرف تجار يطالبون بالبديل إذا كانت الجهات المسؤولة ترغب في رحيلهم.

الخميس 9 يونيو - 23:56



مصدر : nadorcity.com.