إغلاق مطار ايندهوفن في هولندا بعد تهديدات أمنية وإلغاء رحلة إلى الناظور

إغلاق مطار ايندهوفن في هولندا بعد تهديدات أمنية وإلغاء رحلة إلى  الناظور
تم إغلاق صالة الوصول في مطار أيندهوفن لما يقرب من خمس ساعات بعد ظهر يوم الخميس بعد ورود معلومات تفيد باحتمال وجود سلاح ناري. ولنفس السبب، تم إغلاق الجمارك لمدة ساعتين تقريبًا. وفي النهاية، تبين أنه لا يوجد أي تهديد.

وبسبب الإنذار الكاذب، تم إلغاء ما لا يقل عن عشر رحلات مغادرة حتى الآن من أيندهوفن إلى وجهات أخرى من بينها رحلة كانت متوجهة إلى مطار الناظور – العروي، جرى تحويلها إلى مطار بروكسيل. فيما تم تأخير موعد عدة رحلات أخرى.

تم إخبار المسافرين حوالي الساعة 1.15 مساءً بتوقيت هولندا أنه لم يعد مسموحًا لهم بدخول المبنى. قبل أن يتم إعادة افتتاح المبنى قبل الساعة 6 مساءً بقليل.

وطالبت سلطات المطار من الركاب الذين أُلغيت رحلاتهم العودة إلى ديارهم وإعادة الحجز عبر الإنترنت، لأنه لن يكون بإمكانهم القيام بهذه العملية في المطار. وتظهر الصور الواردة من مطار أيندهوفن أنه في حالة استنفار. ويمكن أيضًا رؤية أن هناك العديد من المسافرين ينتظرون في الخارج.

ووفقًا لمتحدث رسمي، فإنه لم يكن هناك شك في وجود تهديد. يضيف المتحدث أنه من شبه المؤكد أنه لم يتم العثور على سلاح ناري. ولم يتمكن المصدر من إعطاء المزيد من التوضيحات حول هذا الموضوع، نظرا لأن التحقيق لم ينته بعد.

ووفقا للمتحدث يتم تفعيل الإجراءات الأمنية بشكل تلقائي عند الإبلاغ عن سلاح ناري محتمل. وقد ظهر جسم غريب في شاشة العرض عند إجراء المسح الضوئي.

وبالإضافة إلى الإلغاءات، جرى تأخير مواعيد العديد من الرحلات، كما تم تحويل العديد من الطائرات القادمة إلى مطارات أخرى.

وتسبب هذا الإلغاء باضطراب بين أوساط الجالية المغربية في هولندا، خصوصا بين المسافرين الذين كانوا سيستقلون الرحلة من ايندهوفن إلى الناظور، حيث جرى تداول معلومات متضاربة، بين من يقول بإلغاء الرحلة، ومن يقول بتحويلها إلى بروكسيل.

الخميس 9 يونيو - 23:56

مصدر : nadorcity.com.