وزير التعليم يدخل شخصيا على خط واقعة الاعتداء على أستاذ ببرشيد وهذا ما أعلن عنه

وزير التعليم يدخل شخصيا على خط واقعة الاعتداء على أستاذ ببرشيد وهذا ما أعلن عنه
علَّق وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على واقعة الاعتداء والشجار الذي كانت مؤسسة النجمة البيضاء الابتدائية ببرشيد مسرحا له، بعدما قيل عنه أنه تهجم والد تلميذة على الأطر التعليمية والإدارية، مما أثار ذعر المتعلمين بذات المؤسسة..

وفي ذات السياق، دوّن شكيب بنموسى على صفحته الرسمية بالموقع الأزرق، بمنشور ندد عبره بما تعرض له الأستاذ مما وصف بـ "اعتداء وإهانة"، ومعلنا عن مساندة وزارته المطلقة للضحية، مؤكدا تنصيب المديرية الإقليمية ببرشيد نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية.

""على إثر الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأستاذ عبد الاله بونادر، أندد بشدة كوزير للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بهذا الفعل الشنيع الذي طال الأستاذ خلال مزاولته لمهامه بمدرسة النجمة البيضاء الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، من طرف شخص اقتحم المؤسسة التعليمية عبر أسوارها حيث قام بالهجوم على الضحية داخل قسم دراسي، يوم الأربعاء 08 يونيو2022، مخلفا حالة من الرعب والهلع في نفوس المتعلمات والمتعلمين".

يضيف الوزير: "وإذ نستنكر هذا الفعل الشنيع فإن الوزارة التي أتشرف بتسييرها تؤكد مساندتها ومآزرتها المطلقة للأستاذ ضحية هذا الاعتداء كما نؤكد أن المديرية الإقليمية ببرشيد قد نصبت نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية".

وورد في نص المنشور: "نشدد في هذا الصدد على إلزامية الاحترام الواجب نحو هيئة التدريس ونشجب كل تطاول على حرمة المؤسسات التعليمية باعتبارها حاضنة الفعل التربوي وقيم المواطنة".

في آخر مستجدات واقعة الشجار، كانت قبل قليل قد أعلنت مديرة المؤسسة المذكورة في بلاغ توصل "ناظورسيتي" بنسخة منه، بأنهااعتبرت نفسها مُطالبة بحقها في متابعة هذا الشخص.

وأوردت الوثيقة المعنونة بــ "بلاغ توضحي" بأن والد التلميذة أقدم عى اقتحام المؤسسة المذكورة بعد القفز من السور المحيط بها، قبل أن يحاول حارس المدرسة إيقافه دون جدوى، إذ أنه كان في حالة من الهيستيريا، حيث هرع العون لإخبار الإدارة، مؤكدا أن سبب هذا الهجوم يظل مجهولا" يقول البلاغ.

وفي المقابل، "أوضح بلاغ مختوم تحت اشراف المديرية الاقليمية للتربية، بأن الاقتحام حدث يوم أمس الأربعاء على الساعة الثالثة وخمسين دقيقة".

وأفاد ذات المصدر أن المديرة قامت على الفور بإشعار مصالح الدرك الملكي، قصد التدخل حيث تم اقتياده في حالة اعتقال إلى سرية الدرك الملكي قصد المتابعة القضائية في حقه.

ووصف البلاغ هذا الاعتداء بالشنيع، حيث أدانت هذه السلوكات المشينة المتمثلة في الاعتداء على أستاذ واقتحام مؤسسة تعليمية، معتبرة إياها "مشينة" وتؤثر على سير المنظومة التربوية.

الخميس 9 يونيو - 22:32
مصدر : nadorcity.com.