انفصالي يتسلل إلى المغرب مع وفد إسباني والسلطات تستعد لترحيله

انفصالي يتسلل إلى المغرب مع وفد إسباني والسلطات تستعد لترحيله
خلف دخول إعلامي انفصالي منتمي لجبهة “البوليساريو” الانفصالية، إلى مدينة تطوان مع وفد إسباني، استنفار السلطات المحلية بعد تعرفها بهويته.

ووفق المعطيات التي تسؤبت للإعلام، فإن الانفصالي المذكور دخل إلى تطوان ضمن وفد إسباني مشارك في الملتقى 4 حول التعاون الدولي بشمال المغرب والذي ينظمه مجلس جماعة تطوان.

الاعلامي ”محمد يحيى سالم” وهو الانفصالي المذكور، والذي يقيم بمدينة مالقا الإسبانية، ويعمل صحافيا بإذعة جبهة البوليساريو الانفصالية، وهو عضو هيئة تحرير موقع انفصالي يعادي الوحدة الترابية للمملكة.

ووفق مصدر إعلامي، فإن الاعلامي المذكور يحمل جنسية جزائرية، وهو معروف بمنشوراته المحرضة والداعية إلى الحرب والقيام بعمليات عسكرية في الصحراء المغربية.

وبعد أن علمت بهويته، تستعد السلطات المحلية بتطوان لترحيل الانفصالي، وذلك اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء 07 يونيو الجاري، وذلك بعدما أوقفت جماعة تطوان مراسيم الاستقبال الرسمي للوفد الإسباني بسبب مشاركة هذا الانفصالي.

من جه أخرى، أفادت مصادر أخرى، بأن الشخص المذكور، لم يعرف بعد ما إن كانت له أجندة إنفصالية سيشتغل عليها خلال حلوله بمدينة تطوان، أم أنه سيقتصر نشاطه على المشاركة في الملتقى.

وكشفت المصادر، بأن الشخص قدم نفسه "إعلاميا" في ما يسمى ب "الإذاعة الوطنية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية".

وأوضحت ذات المصادر أن الرئيس ومستشاري المجلس الجماعي بتطوان، رفضوا المشاركة في الملتقى الذي تنظمه جماعة تطوان بمعية جمعية "طفولة ثقافة وتربية" الإسبانية تحت شعار: "دور السياحة الثقافية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة.

تجدر الاشارة إلى أن جماعة تطوان تنظم بشراكة مع جمعية “طفولة ثقافة وتربية” الإسبانية، الملتقى الرابع حول التعاون الدولي بشمال المغرب، وذلك تحت شعار: “دور السياحة الثقافية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة".

الثلاثاء 7 يونيو - 19:09
مصدر : nadorcity.com.