ساكنة الناظور تشيد بالتغيير الذي تعرفه المدينة على مستوى النظافة

ساكنة الناظور تشيد بالتغيير الذي تعرفه المدينة على مستوى النظافة
أكد مواطنون على أن مدينة الناظور شهدت تحسنا كبيرا في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بالنظافة، على خلاف السنوات الماضية التي كانت الأزبال منتشرة في كل أرجاء المدينة.

وقال متحدثون ممن سألتهم "ناظور سيتي" عن رأيهم في نظافة المدينة، "إنه أصبح في الفترة الأخيرة يلاحظ خلو شوارع المدينة من الأزبال ومن الروائح الكريهة التي كانت تعاني منها الساكنة في السنوات الماضية".

وسجل المواطنون، تغيرا ملموسا على مستوى نظافة المدينة، مبرزين، أنه في نفس الفترة من السنوات الماضية كانت شوارع وأزقة المدينة تعج بالأزبال التي كانت تسيئ بشكل كبير لصورة الناظور.

وأشاد المصرحون، بالمستوى الذي آلت إليه المدينة، وبالمجهودات الكبيرة التي قام بها المجلس في هذا الصدد.

ووجه المصرحون نداء للساكنة ولجميع زوارها على أساس الحفاظ على نظافة المدينة، والحرص على إلقاء الأزبال في المكان والتوقيت المخصصين لذلك، وذلك بغية تخفيف العبء على عمال النظافة.

وشددت المصادر نفسها، على أن المواطنين يتحملون قسطا كبيرا من المسؤولية، مشيرة، إلى أن العديد من الأشخاص يتصرفون بنوع من عدم المسؤولية، واللامبالاة، بحيث يتعمدون رمي الأزبال في الشوارع خارج الحاويات المخصصة لذلك.

وتابع المواطنون، أنه لا يمكن لساكنة الناظور أن تنكر بأن هناك عمل ومجهود مبذول من طرف المجلس، إلا أن التوسع العمراني الذي تعرفه المدينة يفرض على المجلس معالجة هذه الآفة باعتماد رؤية استراتيجية والتفكير في حلول تناسب التطور الذي يشهده العصر.

ودعا المواطنون كافة شرائح المجتمع من مجلس بلدي وساكنة ومجتمع مدني، إلى تكثيف الجهود ومساهمة كل فرد من موقعه وبالإمكانيات المتاحة له في الحفاظ على نظافة المدينة.

الثلاثاء 7 يونيو - 19:09

مصدر : nadorcity.com.